كيف افرق بين حركه الجنين والطلق؟ اليك كل المعلومات

كيف افرق بين حركه الجنين والطلق

المواضيع

  1. حركة الجنين قبل الولادة!

  2. كيف افرق بين حركه الجنين والطلق؟

كيف افرق بين حركه الجنين والطلق وكيف تختلف حركته في الساعات الاخيرة التي تسبق الولادة؛ هي من الاسئلةالتي تخطر في بال الحامل لا سيما في الشهر الاخير. ولمعرفة الاجابة على هذه التساؤلات والفرق بين حركة الجنين والطلق، تابعي عائلتي في هذا الموضوع.

وبناء على ذلك، خصصنا لك هذا المقال للاجابة عن اسئلتك وتزويدك بالمعلومات اللازمة، سيما واننا كنا قد اشرنا الى كيف اعرف اني على وشك الولادة قبل ايام في موضوع سابق.

حركة الجنين قبل الولادة!

ابرز ما تلاحظه او ما تعانيه الحامل في الشهر الثامن هو حركة الجنين التي تزداد كثيرا عن السابق، اما في الشهر التاسع فتنخفض نسبتها نظرا لضيق المساحة داخل الرحم وعدم تمكن الجنين من الركل والتحرك كالمعتاد، كما ان وجهته تصبح نحو الاسفل ليصبح أقرب إلى أسفل الحوض إستعداداً للخروج مما يزيد من صعوبة تحركه.

كيف افرق بين حركه الجنين والطلق؟

لا شك ان حركة الجنين تكون قوية ومؤلمة نظرا لزيادة حجمه وقوته لكن رغم ذلك، لا تؤدي حركة الجنين الى آلام مبرحة لا يمكن تحملها كما هو الحال في الطلق. فكيف افرق بين حركه الجنين والطلق؟ يشير الاطباء الى ان الطلق الحقيقي يترافق مع انقباضات منتظمة وقوية، ترهق الجسم ككل، وهذا ما لا يحصل في حالة الحركة الطبيعية للجنين.

تجدر الاشارة الى ان الطلق يترافق مع:

  1. الانقباضات: التي تكون منتظمة وتبدأ في فترات متباعدة في بداية الطلق لتتقلص الفترة وتصبح قريبة جداً مع اقتراب موعد الولادة اي كلّ 5 دقائق مثلاً؛ كما تبدأ من الخلف الى الأمام.

  2. نزول الماء: باشارة الى خروج السائل الامنيوسي

  3. نزول الدم: كدليل على استعداد عنق الرحم للولادة

نشير ختاما الى اهمية ان تستعدي على الصعيد النفسي لاستقبال طفلك، لا سيما اذا كنت في الشهر التاسع، ولا تنسي انه يمكنك تحفيز جسمك على الولادة، من خلال طرقتحريض الطلق في المنزل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟