كيف اعلم بنتي على الحمام

كيف اعلم بنتي ع الحمام

كيف اعلم بنتي ع الحمام؟ من الطبيعي أن يكون قد خطر هذا السؤال في بالك عند ولادة ابنتك. قد تعتقدين أن طريقة تعليم الطفل كيفية استخدام الحمام أمر صعب ومعقد إلا أن هذا الأمر ليس صحيحًا. سنساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز الطرق التي يمكنك اعتمادها من أجل تسهيل هذه العملية على نفسك وعلى ابنتك.

لحسن الحظ، تشير الدراسات أن البنات الصغار يتعلمن طريقة استخدام الحمام في وقتٍ أبكر من الصبيان إذ يمكن صرف انتباه الصبيان بسهولة على عكس الفتيات. هذا وتكون طريقة تعليم الحمام أسهل في حال كانت لإبنتك شقيقة أكبر إذ تقلد الخطوات التي تقوم بها عند دخولها الحمام.

لا تبدأي بتعليم ابنتك الحمام قبل أن تتأكدي أنها مستعدة لذلك إذ إن إجبارها بالقيام بأي أمر لا تريد القيام به يأخر من فترة هذه العملية.

خطوات تعليم الطفل الحمام

  • إدخال ابنتك معك إلى الحمام: يمكنك إدخال ابنتك معك إلى الحمام لتتعلم منك كيفية استخدام المرحاض. من خلال هذه الطريقة، تتمكن ابنتك من تقليد ما تقومين به أمامها إلا أنه لا يجب أن تعوديها على هذه العادة. لذلك، اسمحي لها بدخول الحمام معك لثلاث مرات كحدٍ اقصى.
  • شراء المعدات اللازمة: ينصح الخبراء بشراء الكرسي المخصص للحمام إذ يكون حجمها مناسبًا أكثر لإبنتك. هذا وستشعر بأمانٍ أكبر عند استخدام الكرسي المخصص لها.
  • تشجيع الطفل: عليك تشجيع ابنتك على استخدام الحمام والتحدث معها عن الأمور الجميلة التي ستحصل في حال تعلمها بسرعة مثلًا التبضع من أجل شراء الملابس الداخلية الجميلة والملونة.
  • إعداد جدول للتدريب: يمكنك تنظيم جدول معين لكي تتبعينه مع طفلك. حدّدي وقت معين تمرنين فيه ابنتك على كيفية استخدام الحمام بشكلٍ يومي وروتيني.
  • تعلميها كيفية الجلوس وكيفية تنظيف المنطقة الحساسة: تعتبر طريقة تنظيف المنطقة الحساسة من الأمور الأساسية التي يجب تعليمها لإبنتك. يجب أن تعلم أنه عند استخدام المنديل بعد التبول أو البترز، عليها تنظيف المنطقة الحساسة من الأمام إلى الوراء لتجنب الإصابة بأي عدوى أو التهاب.


إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!