كيف اعرف نوع الجنين من الشهر الاول؟

كيف اعرف نوع الجنين من الشهر الاول

من الأمور التي تنتظرها المرأة خلال فترة الحمل هي معرفة نوع الجنين. فتتحمّس كثيرًا وتبدأ بالتفكير إذا كان الجنين ذكراً أم أنثى وبإسم المولود وبأنواع الثياب التي يمكن أن يرتديها. فتبحث المرأة عن مختلف الطرق التي يمكن أن تكشف نوع الجنين من الأشهر الأولى من الحمل بسبب عدم تمكّنها من الإنتظار حتى الشهر السادس لمعرفة جنسه من وراء كثرة فرحتها وحماسها. كيف أعرف نوع الجنين من الشهر الاول؟ يعتبر هذا السؤال من الأسئلة التي تطرح بكثرة. فهل يمكن معرفة جنس الجنين في وقت مبكر أم عليها الإنتظار حتى الشهر الخامس أو السادس الى حين ظهور أعضاء الجنين في شكل واضح على فحص الحمل؟

تتعدّد كثيرًا التجارب الغريبة والتي كانت تستخدم منذ القدم التي يمكن أن تقوم بها المرأة والتي يمكنها أن تكشف إذا كانت المرأة حاملاً ببنت أم ولد منذ الشهر الأول. أما من بعض هذه التجارب فهي:

  • وضع المرأة بعض حبوب الشعير في وعاء وبذور القمح في وعاء آخر. ومن ثم تضع مقداراً من البول في كلا الوعائين ويتركان لمدة أربعة أيام. في حال نبت الشعير فهذا الأمر يعني أن الجنين ذكر. أما إذا نبت القمح فهذا يعني أن الجنين أنثى. أما في حال نبت الإثنين معًا فهذا الأمر يدل إلى أن المرأة حامل بتوأم.

  • أما من الأمور الأخرى التي يمكن أن تعتمد عليها المرأة لمعرفة نوع الجنين هي من خلال وضع حبة من البنادول على بطنها. فإن دارت هذه الحبة مع عقارب الساعة، هذا يعني أن الجنين ذكر أما في حال دارت مع عكس عقارب الساعة فهذا يعني أن الجنين أنثى.

  • ملء نصف كوب من بول الحامل وإضافة ملعقة من الكربونة إلى هذا الكوب. في حال تفاعل الكربونة مع البول وحدث فوران يعني أن الجنين بنت. أما في حال لم يحصل أي تفاعل فهذا الأمر يدل إلى أن الجنين ذكر.

  • إغلي بعضاً من أوراق الكرنب لمدة تتراوح ما بين الـ10 والـ15 دقيقة حتى يصبح لونه بنفسجياً داكناً. بعد ذلك تتم إضافة نصف كوب من أوراق الكرنب المغلية إلى بول المرأة الحامل. إذا أصبح لون السائل في الكوب زهرياً فهذا يعني أن الجنين ذكر أما في حال لم يتغير لون السائل وبقي على حاله فهذا يعني أن الجنين أنثى.

إضافةً إلى ذلك، تكثر كثيرًا الأقاويل التي تشير إلى أن شكل ثدي المرأة يكشف إذا كانت المرأة حاملاً ببنت أم ولد. ( كما كنا قد تطرقنا إلى هذا الموضوع سابقًا: حجم ثدي الحامل يكشف جنس الجنين )

الجدير بالذكر أن على رغم تعدد هذه المعتقدات، لا يزال خضوع المرأة لفحص بالموجات فوق الصوتية الطريقة الأكثر ضمانةً لمعرفة نوع الجنين. ( للمزيد من التفاصيل عن هذا الموضوع اضغطي على الرابط التالي: (متى يمكن معرفة نوع الجنين؟)



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟