كيف اعرف جنس البيبي؟

كيف اعرف جنس البيبي

المواضيع

  1. كيف اعرف جنس البيبي؟

  2. متى اعرف جنس البيبي؟

  3. كيفية حديد جنس الجنين قبل الحمل من خلال الغذاء.

كيف اعرف جنس البيبي؟ سؤال تطرحه الكثير من النساء الحوامل اللواتي يتحرقن شوقا لمعرفة جنس الجنين قبل موعدهن لدى الطبيب، وان كنت واحدة منهن، فاقرأي اذا هذا المقال.

كيف اعرف جنس البيبي؟

بعد ان سلطنا الضوء في وقت سابق على حركات الجنين داخل الرحم التي تكشف جنسه، اليك ابرز الطرق المبتكرة لمعرفة جنس الجنين قبل الخضوع لفحص الموجات فوق الصوتية:

  • الغثيان الصباحي: اشارت الدراسات الى وجود علاقة وطيدة بين الغثيان الصباحي في الاسابيع والاشهر الاولى من الحمل مرتبط وحدته مرتبطان بجنس الجنين، اذ يكون الغثيان الصباحي لدى المرأة الحامل ببنت اكثر حدة وصعوبة من الحامل بولد.
  • شكل بطن الحامل: ان كان بطن الحامل متجها الى الاعلى فهذا يعني انها حامل ببنت اما في حال كان البطن يتخذ شكلا بيضاويا فهذا يعني انها حامل بولد.
  • الوحام: يقال ان للوحام علاقة كبيرة في تحديد جنس الجنين فان كان الحامل تطلب الاطعمة المالحة فهذا يعني انها حامل ببنت اما في حال كانت ترغب بتناول الحلويات باستمرار فهذا يعني أنك حامل بولد.
  • حجم الثديين: ان لم تشعري بان حجم ثدييك قد ازداد بشكل كبير فهذا يعني انك حامل بولد اما في حال ان كبر حجم ثدييك ثلاث مرات أكثر من حجمهما الطبيعي فهذا يعني أنك حامل ببنت.
  • سرعة دقات قلب الجنين: يمكن معرفة جنس الجديد ايضا من خلال الخضو لفحص الموجات فوق الصوتية ومراقبة سرعة دقات قلب الجنين، ففي حال كانت سرعة هذه الاخيرة اقل من 140 دقة في الدقيقة، فهذا يعني ان الجنين هو بنت اما ان كانت تفوق هذه السرعة فهذا يعني ان الجنين ولد.

متى اعرف جنس البيبي؟

ان كنت تتساءلين متى يبان جنس الجنين فيجب ان تعلمي ان بامكانك الخضوع لفحص الموجات فوق الصوتية بين الشهر الرابع والخامس اي بدءا من الاسبوع 16، اذ في هذه الفترة تبدأ اعضاء الجنين بالظهور.

ومع بلوغ الاسبوع الـ18 من الحمل، سيتمكن طبيبك من تحديد نوع الجنين في حال كانت وضعيته تسمح بظهور العضو التناسلي بشكل واضح. اذ تعتبر وضعية الجنين احدى اهم الطرق لكشف نوع الجنين.

تحديد جنس الجنين من خلال الغذاء قبل الحمل

كثرت الاقاويل والطرق التي تعمل على تحديد جنس ما هي مبنية على خرافات ومعتقدات متوارثة عبر العصور ومنها ما قد اثبت العلم ضلوعها في هذا الشأن، ومن بينها تحديد جنس الجنين من خلال الغذاء.

  • يعمل تناول الحبوب والاطعمة الغنية بالكلسيوم والمغنيسيم على تنشيط الكروموسوم الانثوي في تلقيح البويضة مؤمنة وسطا حمضيا للرحم ما يضعف الكروموسومات الذكرية وبالتالي يزيد فرص الحمل ببنت.
  • اما الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم والصوديوم فهي تعمل على تنشيط الكروموسومات الذكرية في تلقيح البويضة مؤمنة وسطا قاعديا للرحم يؤمن لهذه الكروموسومات الجو المناسب لتلقيح البويضة وزيادة فرص الحمل بولد.

واخيرا، رغم تعدد الطرق لكشف جنس الجنين، يبقى خضوع المراة لفحص بالموجات فوق الصوتية الطريقة وهو الاكثر دقة لمعرفة نوعه.

اقرأي ايضا: كيف تجعلين الجنين في الشهر الثالث يتحرك؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟