كيف اعرف ان ولادتي قربت؟

كيف اعرف ان ولادتي قربت

مع اقتراب الشهر التاسع من الحمل، من الطبيعي أن يكون هذا السؤال هو السؤال الذي يخطر في بالك باستمرار: كيف اعرف ان ولادتي قربت؟ ما هي الأعراض التي سأعاني منها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

أعراض اقتراب موعد الولادة

  • سقوط البطن نحو الأسفل: يعتبر هذا العارض من أكثر الأعراض الشائعة التي تشير الى اقتراب موعد الولادة. في هذه الحالة، ستشعرين بضغط كبير في منطقة المثانة بسبب اتخاذ الجنين الوضعية النهائية ووضع كل وزنه على هذه المنطقة.
  • اتساع عنق الرحم: إن تمدد عنق الرحم أمر ضروري من أجل التمكن من الخضوع للولادة الطبيعية إلا أنه لن تتمكني من الشعور بهذا العارض إلا عند زيارتك الطبيب الذي سيفيدك بأبرز المعلومات ومدى اتساع عنق الرحم.
  • ألم الظهر: على الرغم من أنك كنت تعانين من هذا العارض خلال الأشهر السابقة، إلا أن حدة الألم يزداد بسبب تمدد العضلات والمفاصل واتخاذ الجنين الوضعية النهائية.
  • تثبيت الوزن إما فقدانه: نعم، خلال الفترة الأخيرة، قد تلاحظين فقدانك الوزن وهذا أمر طبيعي جدًّا. لا تهلعي وتشعري بالقلق إذ يعود هذا الأمر إلى انخفاض نسبة السائل الأمنيوسي للجنين.
  • الشعور بالتعب: خلال الفترة الأخيرة، كنت تشعرين بالتعب إلا انك كنت متمكنة من القيام ببعض الأعمال. عند اقتراب موعد الولادة، قد لا تتمكنين من الوقوف على قدميك وستريدين الحصول على ساعات عديدة من الراحة.

وأخيراً، لا ننصحك أن تتعبي نفسك خلال الفترة الأخيرة من الحمل. ففي النهاية، صحتك وصحة الجنين هي الأولوية الآن!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!