كيف اعرف ان الحليب ما ناسب طفلي

كيف اعرف ان الحليب ما ناسب طفلي

كيف اعرف ان الحليب ما ناسب طفلي؟ تم طرح هذا السؤال كثيرًا بين الأمهات الجديدات إذ يشعرن بالقلق حيال عدم تقبل الطفل الحليب الذي يحصل عليه. لذلك، نساعدك من خلال تقديم أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

بعد بلوغ طفلك عمر السنة وبعد التوقف عن خضوعه للرضاعة الطبيعية، يبدأ بتناول حليب البقر ومختلف أنواع الأطعمة الصلبة. لكن عليك التأكد من أن هذا الحليب مناسب لطفلك وذلك من خلال مراقبة ما إذا كان طفلك يعاني من أعراض معينة.

كيف تكتشفي حساسية طفلك من الحليب ؟

تشير العديد من الدراسات إلى أن المعاناة من الحساسية تجاه الحليب من المشاكل الشائعة التي يمكن أن يصاب بها الأطفال. أما من أبرز الأعراض التي تشير إلى أن طفلك يعاني من هذه المشكلة فتتضمن:

في هذه الحالة، عليك التأكد من التوقف من تقديم للطفل حليب البقر واستبداله بنوع آخر من الحليب ولحسن الحظ أن أنواع الحليب التي يمكنك استبدالها تتعدد.

لذلك، ننصحك بالتحدث مع الطبيب حيال كل الأعراض التي يعاني منها طفلك لتتمكنني من اتخاذ القرار الصحيح حيال نوع الحليب الذي يجب عليك اختياره.

هذا وعليك أن تحددي ما إذا كان طفلك يعاني من عدم تحمل اللاكتوز أو من مكون معين موجود في الحليب. وللتمكن من تحديد ذلك، سيطلب الطبيب خضوع الطفل لبعض الفحوصات وسيريد أن يعلم ما إذا كان أحد أفراد عائلتك يعاني من الحساسية.

ما يمكنك القيام به من أجل مساعدة الطبيب هو أخذ صورة للطفح الجلدي الذي يعاني منi الطفل عند تناوله الحليب.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!