Tania Tania 13-10-2015

هل بدأت تشعرين ببعض الأعراض وتشكين lk حدوث الحمل؟ الآن هو الوقت المناسب للخضوع لـفحص الحمل!

ias

كيف أعرف أني حامل في البيت؟ يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة المطروحة من النساء  إذ إنهن يردن أفضل فحص يظهر نتيجة مضمونة. تقدّم لك "عائلتي" أفضل 10 فحوصات منزلية لفحص الحمل!

يمكن للمرأة الخضوع لفحص الحمل 3 أو 4 أيام بعد انقطاع الدورة الشهرية عندها. لكن عليها الإنتباه من عدم الخضوع له في وقت مبكر إذ إنه سيعطي حينها نتيجة خاطئة.

لكن في حال لم تكن تريد المرأة الخضوع لفحص الحمل المنزلي، يمكنها معرفة في حال تم حدوث الحمل من خلال الأعراض التي يمكنها أن تعاني منها والتي تعتبر من أكثر أعراض الحمل شيوعًا.

  • الشعور بالغثيان والقيء: تعاني المرأة من هذا العارض خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من الحمل من دون وجود أي سبب لذلك. ففي حال كنت تشعرين بهذا العارض بكثرة فقد يكون بسبب ارتفاع نسبة الهرمونات في الجسم.

  • الشعور بالإنتفاخ: يؤدي ارتفاع نسبة الهرمونات في الجسم إلى الشعور بالإنتفاخ في المعدة. كما قد يترافق الشعور ببعض التشنجات مع هذا العارض. في هذه الحالة، يمكنك استشارة الطبيب لمعالجة هذه المشكلة.

  • التبول بكثرة: ففي حال كنت تستخدمين المرحاض كل نصف ساعة تقريبًا فذلك الأمر قد يعني أنك حامل! فيعتبر هذا العارض من أكثر العوارض شيوعًا خلال الحمل بسبب زيادة احتباس الماء وتدفق الدم في الجسم.

  • الشعور بالألم في الظهر: في حال كنت تشعرين بألم في أسفل ظهرك كما تشعرين قبل الدورة الشهرية فهذا الأمر قد يعني أنك حامل. 

  • الشعور بالصداع: تشعر المرأة بالصداع بسبب الضغط الذي تمر به إضافةً إلى التغيّرات الجسدية والشعور الدائم بالنعاس. تختفي عادةً هذه الأعراض مع حصول المرأة على القليل من الراحة

  • تقلّب المزاج: فغالبًا ما يتقلب مزاج المرأة إذ إنها قد تكون حزينة للحظة معينة لتصبح سعيدة جدًّا والعكس صحيح. فتعاني المرأة من هذا العارض بسبب تغيّر نسبة الهرمون الذي يحصل في الجسم.

  • الشعور بالتعب والإرهاق: تبدأ المرأة بالشعور بتعب شديد من دون القيام بأي عمل مسبق  بسبب ارتفاع نسبة البروجستيرون في الجسم الذي يسبب أيضًا الشعور بالنعاس غير الطبيعي. لكن الجدير بالذكر  أن هذا العارض يختفي مع تقدّم المرأة في فترة الحمل.

إقرئي المزيد: متى تبدأ أعراض الحمل بالظهور؟

الحمل اعراض الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على