jana.abdallah jana.abdallah 30-03-2022

إن كنت تتساءلين كيف اعرف اني حامل عن طريق اليد فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على هذا الموضوع وعن الطرق التقليدية الاخرى التي قد تساعدك.

ias

كانت النساء منذ قديم الزمن تعتمد على طرق تقليدية لإكتشاف حملهن إلا أن هذه الطرق لا يمكن الإعتماد عليها على الإطلاق حيث إنها طرق غير علمية ولكن يمكنك اللجوء إليها من باب التسلية.

معرفة الحمل عن طريق اليد

من الطرق التلقيدية التي كانت الجدات تتبعها لإكتشاف حقيقة الحمل هي من خلال خط اليد أي وضع الداية او الجدة اصابع اليد الـ4 من دون الابهام على اسفل بطن المرأة، واذا كان البطن اعلى من مستوى الحوض بمعدل 4 قراريط (القيراط يساوي كل خط في اليد) فهذا يعني انها حامل بالشهر الاول.

طرق تقليدية اخرى لمعرفة الحمل

الى جانب طريقة خط اليد، هناك العديد من الطرق التلقيدية الاخرى التي يمكنك تجربتها من باب التسلية وهي:

  • إختبار الملح: لعمل هذه الإختبار ضعي القليل من الملح في وعاء بلاستيكي ثم تبولي في وعاء بلاستيكي آخر وأضيفي كمية قليلة من الملح الى الوعاء واخلطي جيداً. ستظهر النتيجة بعد عدة دقائق، وفي حال لاحظت حدوث رغوة في الكوب، ذلك يعني أنك حامل. لكن في حال لم يحدث أي شيء وبقي الكوب على حاله، فهذا يدل على عدم حصول حمل.
  • إختبار معجون الأسنان: تبولي في وعاء بلاستيكي نظيف ثم أضيفي القليل من معجون الاسنان اليه، اذا تفاعل البول مع معجون الاسنان وظهرت رغوة يعني ذلك انك حامل، اما في حال عدم التفاعل فهذا يعني انك لست حامل.

وأخيرًا، تبقى الطريقة الوحيدة لإكتشاف صحة الحمل هي من خلال اللجوء الى تحليل الحمل المنزلي الذي عليك القيام به بعد أسبوع الى 10 أيام من تأخر الدورة الشهرية.

الحمل إختبار الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على