كيف اطمن على الجنين بدون سونار؟

كيف اطمن على الجنين بدون سونار

المواضيع

  • كيف اطمن على الجنين بدون سونار
  • وظائف السونار

تتساءل العديد من النساء الحوامل كيف اطمن على الجنين بدون سونار، ومن هنا سنعرض لك أهم الطرق التي تساعدك بالإطمئنان على صحة الجنين وعلى فوائد السونار.

من المعروف أن السونار هو تقنية متطورة وحديثة تساعد بالإطمئنان على صحة الجنين أثناء الحمل وصحة سير الحمل، ولكن اذا كنت غير قادرة على إجراء التصوير بالموجات فوق الصوتية، هل تعرفين ما هي الطرق التي تساعدك بالإطمئنان على صحة الجنين؟

كيف اطمن على الجنين بدون سونار

من الطرق التي تساعدك بالإطمئنان على صحة الجنين بعيداً عن السونار إليك:

  • اكتساب الوزن: من أهم الطرق الطبيعية التي يمكنك من خلالها الإطمئنان على صحة الجنين هي من خلال مراقبة الوزن، فمن المعروف ان خلال فترة الحمل يزيد الوزن الذي يدل على ان الجنين بخير وأنه يتلقى جميع المغذيات التي يحتاجها لينمو بطريقة سليمة.
  • حركة الجنين: تبدأ الحامل بالشعور بحركة الجنين بين الأسبوع 16 و 25 من الحمل أي في الشهر الخامس تقريباً خاصةً إن كان هذا حملك الأول. فحركات الجنين وركلاته هي خير دليل أن الجنين حي وبخير وأنه يستجيب للأصوات الخارجية.
  • مراقبة ضغط الدم: إن مراقبة ضغط الدم ونسبة السكر في الدم خلال الحمل هي من أهم وافضل الطرق التي تساعدك بالإطمئنان على صحة الجنين، فإن ارتفاع ضغط الدم خلال هذه الفترة يؤدي الى إصابتك بالعديد من المشاكل مثل تسمم الحمل. ولهذا السبب عليك مراجعة الطبيب لمراقبة الضغط والسكر لكي تطمئني أن جنينك بخير.
  • الغثيان: من المعروف أن الغثيان يُعتبر من أول علامات الحمل، فهذا العارض يستمر خلال أشهر الحمل الثلاثة الأولى، ولكن اذا توقف فجأة فقد يدل هذا ان هناك نقص في هرمون hcg وهو هرمون الحمل الذي قد يسبب الإجهاض.

وظائف السونار

بعد ان اكتشفت الطرق التي تساعدك بالإطمئنان على صحة الجنين من دون اللجوء الى السونار، إكتشفي ما هي أهم وظائف السونار:

إذاً، بهذه الطرق يمكنك الإطمئنان على صحة الجنين بدون سونار، فهل تعرفين كيف يمكنك معرفة اذا الجنين بخير في الشهر الثاني؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟