كيف اسعد نفسي من الداخل؟

كيف اسعد نفسي من الداخل

لعل السعادة الحقيقية هي اكثر ما يحتاجه الانسان والذي يمضي كل حياته باحثا عنه. بعد ان تطرقنا في وقت سابق الى خطوات السعادة الحقيقية، وان كنت تسألين نفسك كيف اسعد نفسي من الداخل؟ فاليك الجواب الذي تبحثين عنه في هذا المقال من عائلتي.

كيف اسعد نفسي من الداخل؟

بعد ان استوقفتنا بعض نصائح علماء النفس لحياة سعيدة وهانئة، ولكي تسعدي نفسك من الداخل احرصي على القيام بهذه الامور.

  • اهتمي أكثر لنفسك وليس لاراء الاخرين: ان كنت فعلا تبحثين عن السعادة الحقيقية فعليك البحث في داخلك عنها، اهتمي لنفسك اكثر ولما يجلب لك السعادة ولا تهتمي للاخرين ولارائهم لانها تؤثر عليك بشكل معاكس وتعيقك من العيش بسعادة وفرح
  • اخرجي من منطقة الامان الخاصة بك: صحيح ان منطقة الراحة الخاصة بك تشعرك بالسلام والطمأنينة لكنك لا تعرفين انها تقمعك وتعيقك من تحقيق احلامك، فهذه الاحلام التي تودين تحقيقها تتطلب منك جرأة واصرارا ولكن واهم ما في الامر انهاتتطلب منك المخاطرة.
  • اجلسي بشكل مستقيم: بحسب علماء النفس فلوضعية الجلوس تأثير كبير على المزاج وبخاصة الجلوس بشكل مستقيم فذلك يزيد من الشعور بالثقة وتأكيد الذات وهذا ما تحتاجينه انت حتما لكي تشعرين انك مكتفية وسعيدة. فضلا عن ان وضعية الجلوس المستقيمة تساهم في تحسين المزاج والشعور بالسعادة بحسب ما بينته الدراسات السابقة.
  • قدري وجود النعم في حياتك: واخيرا، ولكي تسعدي نفسك من الداخل فعلا عليك ان تفهمي ان تقديرك لبعض النعم والامور في حياتك هي مفتاحك لذلك. اجلسي مع نفسك قليلا وفكري بالنعم التي تتمتعين بها كالصحةوسلامة افراد عائلتك وتملكين بيتا يأويك. ولا تنسي ان تحرصي ا على الابتسامة لانها بدورها تؤدي الى تنشيط المواد الكيميائية المسببة للسعادة.

إقرأي أيضًا: 7 مراحل لبلوغ السعادة الزوجية



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!