كيف ازيل رائحة المجاري من الحمام

كيف ازيل رائحة المجاري من الحمام

لا شك في ان روائح الحمام الكريهة من اكثر الامور التي قد تشكل ازمة بالنسبة الى كل ربة منزل تحرص على الحفاظ على منزلها نظيفا على الدوام. وبعد ان قدمنا لك عزيزتي في وقت سابق بعض الخلطات الطبيعية لتنظيف الحمام وان كنت تسألين نفسك باستمرار كيف ازيل رائحة المجاري من الحمام، اقرأي هذا المقال.

طريقة التخلص من رائحة المجاري!

  • خل التفاح: ربما قد تعلمين بـ فوائد خل التفاح في الاسعافات الاولية لكن ما لا تعلمينه ان خل التفاح ايضا احدى الوسائل الفعالة في ازالة رائحة المجاري الكريهة. كل ما عليك القيام به هو سكب كوب من خل التفاح في مجاري الصرف الصحي او الفتحات المؤدية اليها واتركيه لساعة على الاقل دون صرف المياه في المجاري. قومي بعدها بغلي ليترين من الماء وسكبهما دفعة واحدة في فتحة المجاري.
  • بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون: اضيفي نصف كوب من عصير الليمون الى نصف كوب من بيكربونات الصوديوم واخلطيهما بشكل جيد ثم اسكبي الخليط تدريجيا في المجاري. انتظري نصف ساعة ثم اسكبي فوقه الماء الساخن.
  • المركبات الكيميائية: وان لم تودي استخدام خل التفاح او بيكربونات الصوديوم في التخلص من رائحة مجاري الحمام يمكنك الاستعاضة عنهما بالمطهرات الخاصة التي قد تجدينها في اي متجر. باحتوائها على المركبات الكيميائية تساهم هذه المطهرات في التخلص من البكتيريا والفطريات التي تتكاثر في انابيب المجاري وتسبب الرائحة الكريهة لكن عليك ان تحرصي دائما على التقيد بارشادات تطبيقها الموضوعة على الغلاف لتلافي مواجهة اي مشكلة في هذا الصدد.

للمزيد: لاحظت انبعاث رائحة كريهة من ثلاجتك؟ إليك 3 حيل سهلة للتخلص منها!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟