كيف أربي طفلي؟

كيف اربي طفلي

جميعنا نعلم أن تربية الطفل ليس بالأمر السهل. لذلك، تقدم لك "عائلتي" بعض النصائح التي يمكنك اتباعها من أجل مساعدتك على تربية طفلك الصغير.

  • تخصيص وقت كافٍ للطفل: يصعب في أيامنا هذه تمضية الكثير من الوقت مع الطفل خصوصًا أننا منشغلين في أعمالنا اليومية. لكن لا يجب لذلك أن يؤثر على العلاقة بينك وبين طفلك وإلاّ سيؤثر هذا الأمر بشكلٍ سلبي على نفسيته وحياته. عليك وضع أوليات طفلك في أعلى القائمة لديك.
  • قراءة القصص لطفلك يوميًا: يمكن لهذا الأمر أن ينمّي العلاقة بينكما ويشجّع الطفل على القراءة بنفسه لاحقًا. لذلك، خصّصي يوميًا وقتاً للقراءة مع طفلك .

  • تناول العشاء في حضور جميع أفراد العائلة: يعتبر تناول الطعام مع الأهل من الأمور الأساسية التي يجب أن يقوم بها الطفل. يمكن للأهل أن يتحدثوا مع أطفالهم خلال هذا الوقت ومعرفة كل ما يدور حولهم من أحداث.

  • تعيين وقت معين للنوم: يعتبر من المهم أن تحدّدي موعداً معيناً للنوم إذ تشير الدراسات إلى تراجع قدراته العرفية كلما قلت عدد ساعات النوم عنده. لذلك، عليك التأكد من حصولهم على عدد ساعات كافية من النوم خلال الليل.

  • تشجيع الطفل على نمو قدراته: يجب أن تشجعي طفلك على تنمية قدراته من خلال تسجيله في بعض الأنشطة التي يحب القيام بها.

  • تأكدي من حصول الطفل على وقت للعب كل يوم: عليك أن تتأكدي من حصول الطفل على وقت للراحة خلال النهار والسماح له باللعب ببعض الألعاب التي يمكنها أن تفيده.

هذا وعليك احترام طفلك والتأكد من التحدث معه بهدوء من دون الصراخ وإلا سيشعر بالخوف منك ولن يريد التقرّب منك بعد اليوم.



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟