كيف اخفف الم الدورة بطريقة طبيعية؟

كيف اخفف الم الدورة بطريقة طبيعية

من منا لم يسأل نفسه السؤال التالي خلال كل شهر من السنة: كيف اخفف الم الدورة؟ لا يمكن لبعض النساء أن تتحمل الأوجاع والآلام التي تشعر بها خلال هذه الفترة إذ تمنعها عن القيام بأعمالها وأنشطتها الروتينية.

لكن ما سنتحدث عنه اليوم سيفيدك بشكلٍ كبير! هل كنت تعلمين أنه تتعدد الطرق التي من شأنها أن تحد من أعراض الدورة الشهرية؟ إليك أبرزها:

  • القيام ببعض التعديلات في نظامك الغذائي الصحي: كل ما يدخل جسمك يؤثر بشكلٍ كبير على ما تشعرين به. لذلك، يفضل تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون للحد من الألم الذي تشعرين به. هذا ويمكنك تناول مختلف أنواع الشاي إذ يساعد المشروب الساخن على الحد من تشنجات الحيض.
  • تناول زيت السمك والفيتامين ب1: إذا كنت تريدين الحد من الأعراض التي تشعرين بها، يمكنك تناول مكملات زيت السمك والفيتامين ب1. أظهرت الدراسات التي أجريت على بعض النساء أن تلك اللواتي تناولن هذه الحبوب لم يعانين من نسبة كبيرة من الألم مقارنةً بالنساء اللواتي لم يستخدم أي دواء.
  • تناول الخضراوات ذات اوراق داكنة: تحتوي الخضروات ذات الاوراق الداكنة على نسبة عالية من المغنيسيوم والكالسيوم ومختلف أنواع الفيتامينات الأخرى. هذا ويقال أن هذه الأوراق تعمل على الحد من الإنتفاخ الذي تشعر به معظم النساء خلال هذه الفترة.
  • عدم تناول الكافيين: إذ كنت تريدين التخفيف من آلام الدورة، عليك تجنب تناول الكافيين إذ يعمل على تضييق الأوعية الدموية في الجسم.
  • استخدام وسادة التدفئة: تساعد وسادة التدفئة على التخفيف من تشنج العضلات في الجسم. قومي بوضعها على المنطقة السفلى من البطن وستشعرين بالراحة الكبيرة.

لا تلجأي أبدًا إلى استخدام أي دواء من دون استشارة الطبيب. ففي حين أن البعض يظن أن هذه الحبوب تساعد على علاج الأعراض إلا أنها قد تؤدي إلى معاناتك من مشاكل أخرى في المستقبل.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!