كيف اخفض حرارة طفلي طبيعيا؟

كيف اخفض حرارة طفلي طبيعيا

كيف اخفض حرارة طفلي؟ يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي يتم تداولها بين الأمهات خصوصًا أن مشكلة الحرارة من المشاكل الشائعة التي تصيب الأطفال الصغار.

بدايةً، عليك أن تعلمي أن مهما كان عمر طفلك، لا يجب أن تقدمي له أي دواء من دون استشارة الطبيب بسبب احتمال احتوائه على بعض المكونات التي يمكن أن تزيد من حدة الأعراض التي يعاني منها.

أما اليوم، فسنتحدث عن بعض الطرق الطبيعية التي يمكنها أن تعمل على تخفيض حرارة الطفل:

  • شاي الاعشاب: يحتوي شاي المصنوع من الأعشاب على بعض الخصائص التي تعمل على الحد من الأعراض التي يعاني منها طفلك. يمكنك الإختيار من بين الكاموميل أو البابونج أو أي عشبة أخرى. ما يمكنك القيام به هو غلي ملعقتين من العشبة التي تختارينها لمدة 10 دقائق تقريبًا والتأكد من تناول طفلك كوب أو كوبين من هذا الشاي خلال النهار.
  • المياه الفاترة: يمكن لطفلك الإستحمام في المياه الفاترة إذ تعمل على خفض الحرارة التي يعاني منها. لذلك، تأكدي من جلوسه في هذه المياه لفترة 20 دقيقة تقريبًا أو لحين شعوره بالبرد. بعد الإنتهاء، على طفلك ارتداء الملابس الدافئة ومن جلوسه فورًا في السرير وتغطية نفسه بالبطانيات. ستلاحظين أن طفلك بدأ بالتعرق وهذا الأمر مفيدًا إذ يعني أن درجة حرارة جسمه تنخفض.

لكن عليك الإنتباه جيدًّا من الأعراض التي يمكن أن تترافق مع الحرارة واستشارة الطبيب فورًا في حال عدم تحسن حالة طفلك بعد مرور ثلاثة أيام.

إقرئي أيضًا: ما هي أفضل اكلات صحية للاطفال؟



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!