كيف احسب الحمل بعد الدوره؟

كيف احسب الحمل بعد الدوره

من الطبيعي ان تسأل المرأة نفسها "كيف احسب الحمل بعد الدوره" وخاصة عندما يشير اختبار الحمل المنزلي انها حامل. من هنا، يقدم لك موقع عائلتي الطريقة الدقيقة التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل حساب الحمل الصحيح بعد الدورة الشهرية.

كيف احسب الحمل بعد الدوره؟

يقوم عض الاطباء بحساب الحمل من تاريخ موعد التخصيب اي في اليوم الرابع عشر من الدورة الشهرية، إلا أن معظم الأطباء يقومون باحتساب بداية الحمل من تاريخ أول يوم للدورة الشهريّة التي تتألف من 280 يوما وذلك للتقليل من نسبة الخطأ خاصة في حال عدم انتظام الدورة الشهرية للمرأة مما يجعل معرفة اليوم المحدد لحدوث التخصيب امر صعب ومستحيل.

لهذا السبب، ولتعرفي الموعد المتوقع لولادتك، قومي بزيادة تسعة اشهر لتاريخ آخر دورة شهرية لك، فمثلا اذا كان تاريخ آخر طمث لك هو في 2 مارس 2018، فإن موعد الولادة الاولي سيكون في 2 ديسمبر 2018.

ومن الضروري ان تعرفي أن كل أربعة أسابيع تشكل شهر واحد من الحمل، ومع اكتمال الأسبوع الثالث والعشرين تكون قد اكملت المرأة الفصل الأول من الحمل. أما الفصل الثاني من الحمل فيمتد من الأسبوع الرابع عشر حتى الأسبوع السادس والعشرين والفصل الثالث يمتد من الأسبوع السابع والعشرين حتى الأسبوع الأربعين.

اخيرا، اعلمي سيدتي ان الطبيب هو وحده القادر على التأكد من موعد الحمل الدقيق اذ يجري العديد من الفحوصات الطبية مثل التصوير بالموجات فوق الصوتية لرؤية مراحل نمو الجنين في رحم الأم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل اقترب موعد ولادتك؟