لكل من تسأل: كيف احافظ على صدري من الترهل اثناء الحمل والرضاعه، اليك الجواب!

لكل من تسأل: كيف احافظ على صدري من الترهل اثناء الحمل والرضاعه، اليك الجواب!

المواضيع

  1. كيف احافظ على صدري من الترهل اثناء الحمل؟

  2. كيفية شد ترهلات الثدي بعد الرضاعة!

تتساءلين كيف احافظ على صدري من الترهل اثناء الحمل وبعد الرضاعة الطبيعية وترغبين في معرفة كيفية علاج ترهل الثدي بطرق طبيعية وتمارين رياضية سهلة؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن ترهل الثدي اثناء الحمل والرضاعة.

كثيرة هي التغيرات التي تطرأ على جسم المراة خلال الحمل والرضاعة الطبيعية وذلك نتيجة التغيرات الهرمونية لا سيما في مستويات هرموني الاستروجين والبروجسترون، ومن تلك التغيرات نذك ترهل الثدي ما يدفع المراة الى التساؤل كيف احافظ على صدري من الترهل اثناء الحمل؟

كيف احافظ على صدري من الترهل اثناء الحمل؟

من المعروف ان التغيرات الهرمونية التي ترافق فترة الحمل تترك اثرا كبيرا على جسم المراة عموما وعلى صدرها على وجه التحديد اذ يصبح مترهلا، وهذا ما يدفعها الى التساؤل كيف احافظ على صدري من الترهل اثناء الحمل؟

ولكل امرأة حامل تطرح هذا السؤال، اليك هذه النصائح:

  1. الحرص على ارتداء حمالات الصدر المناسبة اي اختيار المقاس الصحيح خصوصا ان الصدر يكبر اثناء الحمل ومع تقدم مراحله، كذلك اختيار النوعية المناسبة بطريقة تضمن الا تضغط حمالة الصدر على الاوعية الدموية.

  2. الحرص على تدليك الثدي باستخدام بعض انواع الزيوت الطبيعية ومنها زيت اللوز وزيت الزيتون او الكريمات المتوفرة في الصيدليات والتي تحافظ على الصدر من الترهل اثناء الحمل.

  3. استخدام مكعبات الثلج لتدليك الثدي، اذ تبين ان الحرارة المنخفضة تساعد في الحفاظ على نسبة الكولاجين في الصدر وبالتالي تحافظ عليه من الترهل خلال الحمل.

  4. الحرص على شرب كميات كافية من الماء والسوائل للحفاظ على رطوبة الجسم لان الجفاف يؤدي الى ترهل الجلد وبالتالي ترهل الصدر.

  5. الحرص على ممارسة بعض انواع التمارين الرياضية الخفيفة لشد الصدروالتي يمكن ممارستها في المنزل

كيفية شد ترهلات الثدي بعد الرضاعة!

بعد ان سبق واجبناك في الشق اعلاه على سؤال كيف احافظ على صدري من الترهل اثناء الحمل، وبعد ان سبق وكشفنا لك في موضوع آخر لماذا يترهل ثدييك بعد الرضاعة، نطلعك في ما يلي على كيفية شد ترهلات الثدي بعد الرضاعة الطبيعية:

  • الحافظ على استقامة الظهر عند ارضاع الطفل ورفعه الى مستوى الثدي تفاديا لترهله
  • الحرص على غسل الحلمتين بالماء البارد قبل الرضاعة وبعدها تجنبا لاي عدوى بكتيرية او جرثومية
  • الحرص على استعادة الوزن المثالي قبل الحمل والولادة تفاديا لتهرل الثدي عبر اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن
  • فطام الطفل الرضيع عن الثدي تدريجيا، اذ تؤكد منظمة الصحة العالمية ان الفطام التدرجي للرضيع يقي من ترهلات الثدي
  • ارتداء حمالة الصدر المناسبة لمقاس الثدي منعا لترهله

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال كيف احافظ على صدري من الترهل اثناء الحمل وكيفية شد ترهلاته بعد الرضاعة الطبيعية، ندعوك الى التعرف الى تمارين وطرق طبيعيه لتكبير حجم الثدى بعيدا من الجراحات التجميلية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟