كيف اجعل طفلي ينام ساعات طويله؟

كيف اجعل طفلي ينام ساعات طويله

كيف اجعل طفلي ينام ساعات طويله؟ ما هي الخطوات التي يمكنني الإعتماد عليها من أجل هذه الغاية؟ تابعينا في هذا المقال إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

لينام الطفل بعمق من دون الإستيقاظ ليلًا، يمكنك الإعتماد على الطرق التالية:

  • تناول الطفل الطعام: التأكد من شعور الطفل بالشبع قبل خولده النوم لكي لا يستيقظ ليلًا وهو يشعر بالجوع. لكن تأكدي من عدم تناوله الأطعمة التي تحتوي على السكر والكافيين قبل ثلاث ساعات من موعد النوم.
  • تعويد الطفل على روتين معين: تعويد الطفل على روتين معين والتأكد من عدم وجود أي أمر من شأنه أن يزعجه مثل الوسادة أو البيجامة وغيرها.
  • تنظيم حرارة الغرفة: عليك أن تتأكدي من أن تكون حرارة الغرفة معتدلة لكي لا يشعر الطفل بالبرد أو الحار.
  • إعطاء الطفل لعبة صغيرة: وضع لعبة صغيرة إلى جانب الطفل مع التأكد أنها لن تسبب له الأذى. في هذه الحالة، يشعر بالإطمئنان ويتمكن من العودة إلى النوم فورًا في حال استيقاظه.
  • إطفاء الضوء: تأكدي من عدم وجود أي ضوء في الغرفة من شأنه أن يزعج الطفل خصوصًا ذلك الذي يأتي من التلفاز أو أي جهاز إلكتروني آخر.
  • ممارسة الطفل الأنشطة: في حال ممارسة الطفل مختلف الأنشطة خلال النهار، سيشعر بالتعب خلال الليل وسيريد أن ينام فورًا. لكن تأكدي من أن يتوقف عن اللعب قبل ثلاث ساعات من خلوده النوم!

لكن في حال لاحظت أن طفلك لا يزال يستيقظ خلال الليل بعد اعتمادك هذه الطرق، تأكدي من التحدث مع الطبيب لمعرفة ما إذا كان يعاني من أي إضطرابات في النوم وللبدء بأخذ الخطوات اللازمة للتخلص من هذه المشكلة.



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟