كيف أعلم أن علاقتي بزوجي باتت تعذبني نفسيًا؟

كيف أعلم أن علاقتي بزوجي باتت تعذبني نفسيا

الخلافات و المشكلات الزوجية بصرف النظر عن أسبابها أمر طبيعي وشائع في كل علاقة تجمع رجلًا وزوجته تحت سقف واحد. لكن أحيانًا تتمادى هذه المشكلات لتصبح همًا بحد ذاتها يثقل كاهل المرأة او الرجل ومن دون إدراكهما بذلك حتى.

اما عن هذا العذاب النفسي فقد يأخذ مسارًا أكثر خطورة من مجرّد شعور بالتعب النفسي او بالحزن وقد ينتج أضرارًا نفسية تلازم المرأة او الرجل وقد لا يتخطاها أبدًا. كيف تتأكدين من أنك تواجهين هذا النوع من العذاب النفسي في علاقتك الزوجية؟

  • تشكين بنفسك وبقدراتك: لقد أصبحت لا تثقين بكل ما تقومين به، تشكين بقدراتك وبما يمكنك فعلًا تحقيقه وتشعرين بالفشل كذلك! هل تختبرين هذه الأحاسيس؟ إذًا علاقتك بزوجك باتت تثقل كاهلك!
  • تشعرين بأنك لا تعرفين شيئًا وتصرفاتك جميعها خاطئة؟: سواء قالها لك بشكل مباشر ام يتملكك هذا الشعور من دون سبب مباشر فإذًا زوجك هو المسؤول عن شعورك بالدونية والفشل وأنك تتعرضين للتعذيب النفسي.
  • يكذّبك دائمًا او لا يصدقك؟: أتكونين بصدد إخباره بأمر قد حدث معك او تعلقين على تصرف ما قد صدر معه هو وقام بتكذيبك فورًا فإذًا لا شك في أن علاقتكما هي السبب الأول في تعاستك.
  • يحاول دائمًا التحكم بشعورك: تحاولين أن تعبري له عن حزنك او غضبك من أمر معين فيرد عليك بأن ما تشعرين به لا معنى له وتصرفاتك هذه صبيانية ولا تليق بامرأة ناضجة اذًا عليك الإستعانة بشخص مختص يساعدك على تخطي هذه الأزمة وايجاد مخرج لها.

إقرأي أيضًا:زوجي لم يعد يبالي كيف أتعامل معه؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟