طريقة ذكية لمنع حب الشباب من الظهور على منطقة الظهر

كيف أتخلص من حب الشباب على الظهر؟

حب الشباب مزعج للغاية، وأكثر الأنواع إزعاجا هو حب الشباب على الظهر. كيف أتخلص من حب الشباب على الظهر بطريقة فعالة وسريعة إذا؟

اذا كانت بشربك عرضة لحب الشباب، فلا تقلقي. الخبر الجيد هو انه قابل للعلاج. لذا في حال كنت تعانين منه، فهذا المقال كتِب خصيصا لك.

ما هو حب الشباب على الظهر؟

إن حب الشباب على الظهر هو حالة جلدية شائعة يسببها نشاط الغدد الدهنية، يظهر حب الشباب على الوجه والكتفين والظهر. لكن حب الشباب على الظهر ليس مشابها لذلك الذي يظهر على الوجه إذ إنّ ما يظهر على الظهر يتكوّن من الدهون والعرق. معالجته ليست بالسهلة، لكن يمكنك دوما الوقاية منه. إليك الطريقة.

الإستحمام الذكي

إذا كانت بشرتك عرضة لحب الشباب على الظهر، فأنت بحاجة إلى تقشيرها. تأكدي من الاستحمام بانتظام وقومي بغسل ظهرك بغسول مضاد للبكتيريا. من شأن هذا أن يفتت خلايا البشرة الميتة. كما سيساعد على فتح المسام، ما يساهم بالتالي في الوقاية من ظهور حب الشباب. وتذكري أن تبتعدي عن المياه الساخنة إذ إنها تسبب حب الشباب على الظهر إذا كانت بشرتك حساسة.

لا تستخدمي المنتجات الخاصة بالبشرة الدهنية

عندما تختارين منتجات العناية بالبشرة، تجنبي الدهنية منها. كما سبق وذكرنا، عندما تمزج الدهون مع العرق تسبب حب الشباب على الظهر. إذا كانت بشرتك دهنية، صبي تركيزك على غسل منطقة الظهر جيدا إذ إنك بحاجة إلى التخلص من الدهون فيها.

غيري نمط عيشك

للوقاية من حب الشباب على الظهر، أنت بحاجة إلى اختيار ثيابك بعناية. فأي قماش مصنوع من البوليستر قد يؤذي بشرتك. لذلك من المستحسن أن ترتدي الثياب المصنوعة من القطن. لا تنسي تغيير ملاءات الفراش بانتظام أيضا إذ يمكن أن يخلق اللحم الميت الموجود بكثرة على سريرك مشكلة لك أيضا حيث يمكن أن يسبب حب الشباب على الظهر.

في هذا السيق، لا بد لنا من التساؤل: هل حب الشباب من أعراض الحمل؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!