إليك كيفية زيادة وزن الرضيع بسرعة!

كيفية زيادة وزن الرضيع بسرعه

كثيرًا ما نسمع عن قصص أطفال ولدوا وهم يعانون من نقص في وزنه. في هذه الحالة، من الطبيعي أن تبحث الأم عن أبرز الطرق التي من شأنها أن تساعدها على زيادة وزن الرضيع بسرعه. فهل تعلمين ما هي؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

بدايةً، عليك أن تعلمي أنه من الطبيعي أن يفقد المولود الوزن خلال الأيام الأولى من ولادته.

لكن إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، سيتوجب عليك زيادة عدد الرضعات بهدف زيادة وزنه. لذلك، بدلًا من إرضاعة كل أربع ساعات تقريبًا، عليك القيام بذلك كل ساعتين خلال النهار وكل أربع ساعات خلال الليل.

هذا ويمكنك تدليك جسم الطفل إذ إنه يقال أن هذه الطريقة تعزز عملية الهضم في الجسم وتساعده على زيادة الوزن. قد تعتقدين أن هذا الأمر غريبًا إلا أن نسبة كبيرة من الأمهات حاولن هذه الطريقة ونجحت!

إضافةً إلى ذلك، يمكنك التخفيف من الأطعمة الصلبة التي تقدمينها لطفلك والإكثار من حليب الثدي إذ إن هذا الأخير يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية مقارنةً بالأطعمة التي تقدمينها له.

أخيرًا، إذا كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين، استشيري طبيب الأطفال أو أخصائية التغذية من أجل البقاء على المسار الصحيح. في نهاية المطاف، عليك أن تحددي السبب الرئيسي الذي أدى إلى معاناة طفلك الرضيع من نقص في الوزن.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟