ليس عن طريق البول ولا التعرق بل هكذا تخرج الدهون من جسمك عندما تخسرين الوزن!

كيفية خروج الدهون من الجسم بعد خسارة الوزن

هل تساءلت يومًا كيف تخرج الدهون من جسمك بعد خسارتك الوزن؟ ربما قد جزمت مسبقًا أنها تخرج عن طريق البول او بالتعرق، والإحتمالان منطقيان بطبيعة الحال. لكن دعينا نخبرك أنك على خطأ عزيزتي، فالدهون تخرج من جسمك بطريقة لم تخطر في بالك قط وسنلقي الضوء عليها اليوم في هذا المقال من عائلتي.

يعتقد الكثيرون أن الدهون تتحول أثناء فقدان الوزن الى طاقة او الى حرارة الا أنّ آخر الأبحاث قد كشفت ان هذه الدهون لا تخرج من الجسم بالطريقة التي أشيع عنها بل عن طريق التنفس. وفي التفاصيل، تتحول الدهون بنسبة 84% الى ثاني أكسيد الكربون لتخرج مع الزفير في أثناء عملية التنفس وتتبدد في الهواء، و16% منها يخرج عن طريق السوائل من بول ودموع وعرق والإفرازات الجسدية الأخرى.

تتحول الدهون بنسبة 84% الى ثاني أكسيد الكربون لتخرج مع الزفير و16% منها يخرج عن طريق السوائل كالتعرق والدموع.

وعندما سُئل الخبراء عما اذا كانت الدهون التي تخرج من جسم الإنسان بشكل ثاني أكسيد الكربون تسبب تلوث الهواء فأتت الإجابة بأنّ لا علاقة لها بالتلوث.

هذا ويشير الخبراء مجددًا الى ضرورة اتباع نظام غذائي صحي ومتوزان ومليء بجميع العناصر الغذائية من أجل خسارة الدهون من الجسم. في الوقت الذي تعمل فيه الحميات الغذائية القاسية والتي تقضي بالإقلاع عن بعض النشويات او أي نوع آخر من الأغذية والتي تهدف الى خسارة الوزن بشكل سريع، تخلصك من الماء في جسمك وليس الدهون.

إقرأي أيضًا: متى يكون فقدان الوزن خطير؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟