حيلة بسيطة وفعالة لتنظيف غلاف الجوال

كيفية تنظيف غلاف الجوال

يلجأ الكثير من الأشخاص الى شراء غلاف جديد للجوال في كل مرة يتسخ بها. هذا الأمر بات غير ضروري اذ اننا اكتشفنا كيفية تنظيف غلاف الجوال بسهولة وفعالية.

قد يكون غلاف الجوال الشفاف من اجمل غلافات التي يمكن ان تحمي هاتفك الجوال بها، اذ انها قادرة على حمايته تماما عند الوقوع، بدون اخفاء شكله المميز. ففي النهاية، لقد اخترت هذا الجهاز بالذات من اجل شكله الخارجي وميزاته الداخلية على حد سواء.

للأسف، الامر السيء الوحيد بشأن الغلافات الشفافة هو انها تتسخ بعد فترة قليلة، ويتحول لونها الى اصفر او بني، الأمر الذي يفسد شكل الهاتف ويخفي تصميمه من الأساس.

لذلك، وبهدف مساعدتك على المحافظة على غلاف الجوال كما اشتريتيه للمرة الأولى، بدون ان تضطري الى شراء غلاف جديد كل فترة، جئناك بطريقة سهلة وفعالة يمكنك من خلالها تنظيف غلاف الجوال بمكونات من البيت.

المكونات

  • محارم ورقية للمطبخ
  • ماء
  • بيكربونات الصودا
  • مسحوق غسيل
  • خل

الطريقة

في وعاء، ضعي محرمتين ورقيتين للمطبخ. اضيفي اليها الماء وبيكربونات الصودا ومسحوق الغسيل وامزجي المكونات جيدا. غمسي غلاف الجوال في المزيج حتى يتبلل، ثم قومي بلفه بالمزيج من المحارم الورقية من كل الجهات واعديه الى المزيج. اضيفي الخل الى الوعاء، واتركيهم لمدة ساعة قبل ازالة الغلاف وتجفيفه.

من المفترض ان تعمل هذه المكونات على سحب كل الأوساخ من على الغلاف ونقلها الى المحارم التي ستقوم بامتصاصها. وفي حال بقيت هناك بقع عنيدة، كل ما عليك فعله هو مزج القليل من الماء مع بيكربونات الصودا لتكوين معجون، وفرك الغلاف به باستخدام فرشاة اسنان.

من شأن هذه الطريقة ان تضمن لك استعادة غلاف الجوال النظيف والشفاف والخالي من البقع الذي قمت بشرائه.

بالحديث عن الهواتف المحمولة، اليك افضل 5 تطبيقات لمراقبة الأجهزة التي يستخدمها طفلك وتتبعها