كيف تنظفين رئتي طفلك من الالتهاب بعد اصابته بالانفلونزا والسعال؟

كيفية تنظيف رئتي الطفل من السموم بعد المرض

قد يسغرق شفاء الطفل من المرض أيامًا عدة وقد تمتد عملية شفاءه لأكثر من ذلك، وفي كلتا الحالتين يستلزم رمي غرض مهم بعد تعافي الطفل من المرض وذلك لضمان شفائه بشكل تام.

وماذا بعد ذلك؟ بعد إصابة الطفل بالزكام ونزلات البرد وبعد التأكد من الشفاء منها بشكل تام، إحرصي على تنظيف رئتي طفلك من السموم وذلك من خلال بعض الخطوات.

تنظيف الرئتين من السموم

رئتا طفلك بحاجة دائمة الى تنظيف البطانات التنفسية للممرات والقصبات الهوائية والتي تتراكم فيها السموم والتي قد تؤدي الى الإلتهابات وذلك يتم من خلال:

  • التنفس العميق: علّمي طفلك أخذ نفس عميق أولًا فذلك يساهم في الحفاظ على صحة الرئتين من خلال مد الجسم بالأوكسجين الذي يحتاجه والذي يساعد في تنظيف المجاري التنفسية مزودًا الجسم بالطاقة. وللقيام بذلك، اطلبي من طفلك الإستلقاء على ظهره ووضع يديه على معدته عند قاعدة اضلاع القفص الصدري، فليغمض عينيه بعدها ويتنفس بعمق من أنفه وبعدها يطلق الزفير ببطء! تكرار هذه العملية لـ10 مرات يساهم كثيرًا في تنقية الرئتين!
  • الزنجبيل: بالإضافة الى منافعه الكثيرة يحتوي الزنجبيل على مركبات مفيدة جدًا لصحة الرئتين وتحسين أدائها من خلال تخفيف كمية الملوّثات في المجاري التنفّسية. ولتحضير شاي الزنجبيل، قومي بغلي ملعقة صغيرة من شرائح الزنجبيل الطازج في كوب من الماء لمدة 10 دقائق ثم دعي المشروب يبرد قليلًا وقدميه لطفلك!
  • العسل العضوي الطبيعي: من الأطعمة المفيدة جداً في تقوية المناعة ومحاربة الالتهابات خصوصاً في الرئة والمعدة. إذا كان طفلك بلغ سنته الأولى لاتترددي في إعطائه ملعقة كبيرة من العسل مرة في اليوم.
  • إبتعدي عن السكر: يعتبر السكر من الأطعمة والمواد الضارة التي تضعف المناعة وتؤخر تعافي الجسم. من المهم الابتعاد عن السكر الأبيض والأسمر والاستعاضة عنهما بالعسل الطبيعي أو التمر أو الفواكه.

طبقي هذه الخطوات البسيطة والمفيدة في الوقت عينه في تنظيف رئتي طفلك من السموم!

إقرأي أيضًا: تمرضين ولا تتعافين بسهولة؟ إخلعي هذه القطعة من ملابسك!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!