رأس طفلكِ ينحني للأمام عند النوم في كرسي السيارة؟ هكذا تتفادين هذه المشكلة الشائعة!

كيفية تفادي انحاء رأس الطفل للأمام عند النوم في كرسي السيارة

ها هو صغيركِ ينتقل من كرسي السيارة المخصص للرضع إلى المقعد الثابت، فيصبح أكثر قدرةً على الحركة والإستمتاع بشكل أكبر برحلته في السيارة، كونه بات في الوضعية الأمامية.

ولكن مع هذا الإختلاف في وضعية الجسم تأتي مشكلة شائعة، ألا وهي إنحاء رأسه إلى الأمام بشكل مفرط أثناء النوم، بسبب إستقامة هذا المقعد بشكل أكبر من الكرسي المخصص للرضع.

كيفية تفادي انحاء رأس الطفل للأمام عند النوم في كرسي السيارة

وحسب معايير السلامة للطفل في كرسي السيارة التي على الأهل التنبه لها، من الضروري أن تركزي على وضعية رقبة طفلكِ أثناء التنقل، خصوصاً وأن الإنحناء إلى الأمام لفترة مطوّلة قد يزيد من إحتمال الإصابة في حال التوقف بشكل مفاجئ أو التعرض لحادثة إصطدام.

فكيف أتفادى هذه المشكلة مع طفلي؟

جئناكِ في هذا السياق بمجموعة من الحلول التي تستطيعين إتباعها في هذه الحالة:

  • رفع قاعدة الكرسي قليلاً: وذلك من خلال الإستعانة بوسادة قاسية أو أي قطعة إسفنجية آمنة لا تؤثر على فعالية الكرسي. بإمكانكِ وضع هذه القطعة تحت القاعدة كي ترجع قليلاً إلى الوراء وتخفف من حدّة الزاوية التي يجلس طفلكِ.
  • إرجاع المقعد الأساسي إلى الوراء: إن كانت هذه الميزة موجودة في سيارتكِ، تستطيعين الإستفادة منها للحدّ من مشكلة إنحناء الرقبة أيضاً. ولكن لا تفرطي في إرجاع المقعد كي لا تؤثري على ثبات الكرسي المخصص لطفلكِ.
كيفية تفادي انحاء رأس الطفل للأمام عند النوم في كرسي السيارة
  • الإستعانة بأكسسورات مخصصة لهذه المشكلة: تستطيعين إيجاد العديد من الإبتكارات في المحال المخصصة لأغراض الأطفال، مثل أحزمة تثبيت الرأس كما في الصورة أعلاه، أو الوسادات التي تدعم الرقبة أثناء النوم. ولكن إنتبهي في هذه الحالة إلى ضرورة التأكّد من أن المنتج مجرّب وآمن كما مناسب لفئة طفلكِ العمرية.

كذلك، بإمكانكِ تفادي هذه المشكلة من الأساس عبر إختيار كرسي للأطفال يتمتع بميزة الرجوع إلى الوراء، بحيث تستطيعين التحكم بزاوية جلوس طفلكِ سواءً كان يقظاً أم نائماً!

إقرئي المزيد: هل يجب وضع كرسي السيارة في الوسط أو على أحد جانبي المقعد الخلفي؟



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!