هكذا تعلمين صغيرتكِ الإعتناء بشعرها في عمر مبكر!

كيفية تعليم الفتاة الصغيرة الإعتناء بشعرها في عمر مبكر

قد تكون صغيرتكِ غير قادرة بعد على الإعتناء بشعرها بنفسها كلياً، إلّا أنّ ذلك لا يعني أنّه لم يحن الوقت لتعليمها العادات الجيّدة في هذا الخصوص!

ولكي تنمو هذه العادات معها نحو الرشد، جئناكِ بمجموعة من النصائح التي تستطيعين مشاركتها وتطبيقها مع صغيرتكِ منذ سنّها الثالث، كي تتعلم الإعتناء بشعرها جيّداً منذ الصغر:

  1. روتين الإستحمام الصحيح: من المهمّ أن تعلمي صغيرتك كيفية تحميم شعرها بشكل صحيح، حتّى ولو كنتِ لا زلتِ تشرفين على هذه النقطة؛ فشددي خلال وقت الإستحمام على تدليك فروة الرأس بالشامبو بشكل لطيف، ومن ثمّ غسله جيدًّاً دون ترك آثار له في الشعر. كذلك، ركزّي على أهمية تجفيف شعرها بالمنشفة من خلال تقنية التربيت وليسالفرك بالمنشفة المضرّ كما هو شائع.

  2. تعزيز العادات الجيّدة: لا تغفلي زرع العادات الجيدة للعناية بالشعر منذ عمر مبكر، وذلك من خلال تعليم صغيرتكِ تسريح شعرها بشكل يومي وبلطف، كما عدم اللجوء إلى الحرارة للتجفيف أو التسريح إلّا عند اللزوم. من الضروري كذلك أن تعتاد على ربط شعرها على شكل ضفيرة إن كان طويلاً قبل الخلود للنوم.

  3. إختيار المنتجات المناسبة: من المهم أيضاً أن تعتاد صغيرتكِ على إختيار المنتجات الأمثل لشعرها ولا تستخف بالإعتناء به في هذا الخصوص، لتكبر وتقوم بالخيارات الصائبة لاحقاً. فالجئي إلى تركيبة شامبو تحافظ على لمعان الشعر ونعومته، ولكن شرط أن تكون ملائمة لمرحلتها العمرية. إذ إنّ صغيرتكِ لم تعد رضيعة، ولكنّها لم تصبح راشدة بعد، وبالتالي، فإن منتجات الراشدين والمواد الكيميائية في تركيبتها ليست ملائمة لها.

في هذا السياق، ننصحكِ باللجوء إلى مجموعة Shiny Drops من جونسون، والتي تضمّ شامبو، بلسم وبلسم رذاذ، بتركيبة ملائمة للأطفال ولكن تمنح شعر صغيرتكِ العناية اللازمة والفائقة كمنتجات الكبار من لمعان، سهولة في التسريح ناهيك عن الرائحة المميزة لشعر حريري يليق بأميرتك الصغيرة!



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟