إنتبهي: الهاتف المحمول يعرّض طفلك للقمل بهذه الطريقة المفاجئة!

كيفية تعرض الطفل للقمل بسبب الهاتف المحمول

لا شكّ أن عنوان المقال فاجأكِ: فكيف لقطعة إلكترونية أن تتسبب بإلتقاط عدوى القمل من قبل طفلك؟ قد تسترسلين في التخمينات، وترجّحين أن الشاشات السوداء تجذب هذه الحشرات الصغيرة مثلاً ... ولكن الواقع مختلف تماماً، ويرتبط بعامل لم يخطر ببالكِ!

وضعية إستخدام الهاتف

لفهم إرتباط إستخدام الهاتف الذكي بالقمل، لاحظي وضعية طفلكِ مع أصدقائه خلال إطلاعهم سوياً على لعبة أو مشاهدتهم لفيديو مثلاً في هذا الخصوص، فغالباً ما تكون كما في الصورة التالية:

كيفية تعرض الطفل للقمل بسبب الهاتف المحمول

هل لاحظتِ كيف أن الصبي على الناحية اليسرى يلامس برأسه شعر من يقوم بحمل الهاتف؟ بهذه الطريقة، سيقوم القمل -في حال كان أحد الطرفين مصاب به- بالإنتقال بكل سهولة، علماً بأنّ هذا النوع من المشاكل منتشر أكثر مما تظنينه في المدارس.

الأمر نفسه ينطبق عند الإقتراب بالشكل المشابه لإلتقاط صورة على طريقة "السيلفي"، وهي عادة باتت رائجة أيضاً في أوساط الأطفال.

كيف أحمي طفلي؟

إبدئي أولاً من منزلكِ، وحاولي فرض عمر معين ترينه مناسباً قبل منح طفلكِ الهاتف المحمول، ليس فقط لحمايته من التقاط القمل، بل من مخاطر عديدة أخرى في هذا الخصوص.

كذلك، لا تهملي أهمية توعيته عن الموضوع، وشرح إحتمال تعرضه للقمل من خلال التقارب بهذا الشكل؛ حثيه على تفادي هذا النوع من الإحتكاك مهما كان السبب وبالأخص الإطلاع على محتوى شاشة الهاتف، وأعلميه بعوارض التقاط القمل ليبلّغكِ عنها في أقرب فرصة ممكنة في حال الإصابة بها!

إقرئي المزيد: سرّ التعامل مع القمل عند تفشيه في شعر طفلك وفي المنزل!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟