كيف تُظهرين حبّك لطفلك وأنت بعيدة عنه؟

هل تفتقدين طفلكِ خلال اليوم وتتمنين تمضية المزيد من الوقت برفقته؟

هل أنتِ أمّ لعدة أطفال وترغبين في أن تُعبّري لكلّ واحدٍ منهم عن حبّك الكبير له؟

هل أنتِ كثيرة الانشغال وتتمنين لو بإمكانكِ تمضية اليوم بطوله مع صغيرك لتقوما معاً بنشاطات مميزة ولكنكِ لا تملكين هذا اليوم؟

كيفية تعبير الام عن حبها لطفلها فيما هي بعيدة عنه

إن كانت واحدةِ من هذه الحالات تنطبق عليكِ، فالمقال إذن موجّه لكِ، وستجدين فيه طرقاً جميلة وسهلة التنفيذ تُعبّرين بواسطتها عن حبكِ لصغيرك وتُشعريه بالتميّز:

  • إرسمي لطفلكِ رسماً صغيراً أو أكتبي له كلمات حب أو بيت شعر. وخبّئي الورقة في جيبه أو علبة غدائه حتى يتفاجأ بها عندما يكون خارج المنزل، ويُقدّر الجهد الذي قمتِ به لأجل إسعاده.
  • إشتري لطفلكِ مجموعةً مميّزة من الملصقات. ضعي البعض منها على أغراضه المدرسية وقولي له إنّ هذه الملصقات تنوب عنكِ وسترافقه في يومه بدلاً منك وستُذكّره بحبك له كلّما نظر إليها.
  • استعيني بقلم حبر لترسمي على ذراع طفلكِ من الداخل رسماً صغيراً ومميزاً. ثم قولي له إنّ هذا الرسم هو وشم مميز ويعني بأنّك تحبينه حباً جمّاً يفوق التصوّر. ولمزيد من التميّز، دعي طفلك يرسم على ذراعك رسماً مماثلاً.
  • زيّني علبةً صغيرةً بطريقة مميزة وامليئها قبل أن تضعيها في متناول طفلك، حتى إذا ما افتقدكِ أثناء خروجك من المنزل للعمل أو لزيارة أو ما شابه، يفتح العلبة ويأخذ منها قبلة.
  • أطلقي العنان لمخيّلتكِ وتفنّني في أشكال السندويشات التي تُعدّينها لصغيرك إلى المدرسة. إجعليها على شكل قلوب مثلاً وسيفرح صغيرك بها أكثر مما تتصوّرين!

عسى لهذه النصائح والأفكار أن تُساعدك في إظهار حبكِ لطفلك أو على الأقل تُلهمك للخروج بأفكار مبدعة خاصة بك وتكون شاهدةً حيةً على حبّكِ الذي يُرافق ولدكِ في كل الأوقات وكل الأماكن!

اقرأي أيضاً: كيف تُساعدين طفلكِ على بناء صداقات؟



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!