كيفية تربية السلاحف في المنزل

كيفية تربية السلاحف في المنزل

تعتبر السلاحف من الحيوانات الحليفة التي يختارها نسبة كبيرة من الناس من أجل تربيتها في المنزل. لكن عليك أن تعلمي أن طريقة تربية السلاحف ليس بالأمر السهل كما يعتقد الكثيرون. لذلك، قبل اختيار السلاحف، عليك أن تتأكدي من توفير كل الأمور التي تحتاج إليها من مكان وأغراض وغذاء وغيرها. سنساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

قبل البدء بالتحدث عن هذا الموضوع، نود أن نكرر أنه في حال لم يكن لديك وقت فراغ خلال النهار، لا يجب اختيار السلحفاة إذ يحتاج هذا النوع من الحيوانات الأليفة إلى الرعاية الدقيقة.

يوجد هناك نوعان من السلاحف؛ النوع الأول هو النوع المائي وهو الذي يعيش في الماء والنوع الثاني يعيش على مساحة من اليابسة. لذلك، عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى النوع الذي تختارينه.

في حال اختيارك السلاحف المائية، عليك التأكد من توفير حوض مائي يناسب حجم السلحفاة مع الأكسسوارات اللازمة من جهاز فلتر ونظام لتدفئة المياه. كما عليك أن تنتبهي إلى نوع المياه ويفضل وضع حجارة على أرضية الحوض.

أما السلاحفة التي تعيش على اليابسة فيمكن أن تكون موجودة أينما كان شرط أن تصلها أشعة الشمس وأن تكون محاطة بالأشجار والنباتات.

ماذا تأكل السلاحف؟

تتناول السلاحف كمية كبيرة من الخضراوات وأوراق الشجر مثل الجزر والخيار والكرنب. هذا ويقال أنه يمكنك تقديم بعض أنواع الفاكهة مثل التفاح والبطيخ والتوت المفروم إلا أنه عليك أن تنتبهي إلى الكمية إذ إا الإكثار منها قد يؤثر سلبًا على صحة السلحفاة بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من السكر.

يذكر أنه عند الإنتهاء من إطعام السلحفاة، ننصحك بإزالة الأوساخ وبقايا الطعام من أجل تجنب تجمع الحشرات.

إقرئي أيضًا: هل تعلمين ماذا تاكل القطط؟