بعد الحادثة التي هزت الرياض هذا ما يمكنك فعله للتأكد من أن طفلك بأمان مع الخادمة!

كيفية تأكد الام من ان طفلها بأمان مع الخادمة

هزت جريمة مروعة مدينة الرياض أمس الثلاثاء بعد أن أقدمت خادمة أثيوبية على طعن طفلة سعودية حتى الموت وإصابة شقيقها بطعنات بالغة أُدخل على أثرها الى العناية المركزة، مستغلة غياب والدة الطفلين عن المنزل.

وفي الوقت الذي هزّت فيه هذه الحادثة المؤسفة المجتمع السعودي بأكمله، إزدادت مخاوف الأمهات وربات المنزل إزاء الخطر الداهم الذي لتواجد الخادمة مع الأطفال بمفردها في المنزل. وانطلاقًا من هنا، اليك بعض الإرشادات التي تؤكد لك أنّ طفلك بأمان مع الخادمة!

  • جهّزي منزلك بكاميرات المراقبة فهي ستجعلك على علم بكل ما يحدث في المنزل في غيابك واحرصي ألا تكون الخادمة على دراية بوجودها. وبهذه الطريقة ستراقبين تحركات الخادمة وطريقة تعاملها مع الأطفال أثناء غيابك عن المنزل.
  • تفحّصي جسم طفلك يوميًا لكي تكتشفي وجود أي كدمات او آثار للضرب او ما الى هنالك عليه.
  • راقبي تصرفات طفلك مع الخادمة فإذا لاحظت أنه لا يحب وجودها او ينفر منها معبرًا عن ذلك بأي طريقة، اذا لا يجب أن تصرفي بنظرك عن هذا الأمر، وفي السياق نفسه، حاولي أن تراقبي نظرات الخادمة الى طفلك من دون علمها بالطبع.
  • قومي بزيارة مفاجئة الى المنزل في وقت لا تتوقعه الخادمة فتكتشفي بالتالي ما الذي تقوم به أثناء غيابك وكيف تتعامل مع أطفالك!
  • وأخيرًا، علّمي طفلك ألا يخفي عنك شيئًا وأن يطلعك على ما يحدث معه خلال اليوم وبخاصة أثناء غيابك عن المنزل!

إقرأي أيضًا: أماكن لا تخطر في بالك تخبئ فيها الخادمات المسروقات!



نصيحة الأسبوع

كيف أتعامل مع عادة الأكل باليدين لدى صغيري؟

طفلي الصغير يحب تناول الطعام بيديه حتّى ولو كنّا خارج المنزل، وفي كلّ مرة تصبح الأمور فوضوية بشكل كبير! لطالما ظننت أن الغسل بالماء هو الحلّ الأمثل في تلك الحالة كي لا أسبب أي ضرر لبشرته، إلى حين إكتشافي مناديل جونسون المبللة، التي تضاهي الماء بلطافتها على بشرته!

حاسبة تطور نمو الطفل

أداة تساعدك لمتابعة نمو الوزن والطول ومحيط رأس الطفل بحسب العمر

العمر
الجنس
الطول
الوزن
محيط الرأس

إختبار الشخصية

إختبري نفسكِ: هل تمنحين طفلكِ فعلاً الفرصة لينمو ويكتشف إمكاناته الكاملة؟