تي-شيرت يتحدث بالنيابة عنك أثناء السفر

كيفية التواصل في بلد لا أتكلم لغته

لطالما حلمت بزيارة أكبر عدد ممكن من الدول للتعرف إلى أكبر عدد ممكن من الثقافات. لكن أتردد دائما كوني لا أعلم كيفية التواصل في بلد لا أتكلم لغته.

على الرغم منانتشار اللغة الإنجليزية بشكل واسع في العالم بأسره، وتحولها إلى لغة شبه رسمية للتواصل بين متحدثي اللغات المختلفة، إلا أن عدد لا بأس به من الدول لا يعتمد اللغة الإنجليزية للتواصل. من هنا يأتي وجوب تعلم جمل إذافية إذا كنت تخططين للسفر!

في هذا السياق، نجد سكان بعض الدول يرفضون التواصل إلا بلغتهم الأم، وبالتالي لا يرون الحاجة إلى تعلم لغة تساعدهم على التواصل مع الآخرين. على سبيل المثال، أكثر من 99% من سكان الصين لا يتقنون لغة غير لغتهم الأم، بينما 5.48% فقط من سكان روسيا يتقنون اللغة الإنجليزية.

وفي حين أن الحس الوطني أمر رائع لا بد من أن يفتخر المرء به، إلا أن التعلق بلغة واحدة فقط يؤثر على السياحة في البلد إذ إن السائح قد يفكر مرتين قبل السفر إلى دولة لا يتمكن فيها من التواصل مع غيره.

تي-شيرت "أيكون سبيك" المثالي

عام 2013، قام الثلاثي السويسري فلوريان ناست وجورج هورن وستيفان سترايت برحلة إلى فييتنام. أثناء تواجدهم هناك، تعطلت إحدى دراجاتهم النارية، ولم يتمكنوا من طلب المساعدة لأنهم لا يتقنون لغة البلد.

إثر هذه الحادثة، خطرت في بالهم فكرة تسهل على المسافر عملية التواصل في بلد لا يتكلم لغته.

كيف؟ بواسطة تي-شيرت "أيكون سبيك" الذي يتضمن 39 رمزا لأبرز الأمور التي قد تحتاج إلى قولها أثناء السفر. تتضمن هذه الرموز المطار والمستشفى والوقت والمطعم وقطار وغيرها من الرموز التي لا شك في أنها ستساعدك إلى حد كبير في سفرتك التالية.

كل ما عليك القيام به هو الدل بإصبعك على الرمز الذي ترغب في السؤال عنه، وتأكد من أن الشخص الآخر سيفهم ما ترغب في قوله.

في هذا الإطار، علمي طفلك أكثر من لغة وسيشكرك عندما يكبر



سمات

أبراج

برج الجوزاء
سواء أكنت تؤمنين بالابراج أو كلا، إلا أنه لا يمكنك التنكر لتأثيرها الكبي ...
أبراج