هكذا تتعاملين مع تصرفات طفلك السيئة الشائعة هذه!

كيفية التعامل مع تصرفات الطفل السيئة الشائعة

قد تستطيعين اقناع الجميع من حولك أن طفلك هو أكثر طفل مهذب ومنضبط على وجه الأرض وقد يكون كذلك فعلًا لكن أحيانًا من الطبيعي ان تخرج بعض التصرفات التي يقوم بها عن سيطرتك ليقوم بإحراجك في المجتمع في مواقف عدة. اما اذا حصل واشتكيت من هذه الأمور فلا بد لك أن تلقي نظرة على كيفية ايجاد حلول لها في المرة المقبلة.

طفلك لا يستخدم كلمات مهذبة في تعاطيه مع الناس؟

كلما أبكرت في تعليم طفلك عبارات التهذيب في تعاطيه معك ومع الآخرين كلما كانت النتيجة كما تتمنين. ابدأي بهذا الأمر مع طفلك وهو في سنّ صغيرة لكي يعتاد على استخدام هذا الأسلوب مع الوقت. لا تقبلي ان تعطيه شيئًا ما مثلًا من دون أن يقول "من فضلك او لم سمحت" وأن ينهي بـ"شكرًا".

طفلك يقاطع حديثك او احاديث الآخرين؟

ان تقولي له "لا تقاطعني" لن يفيدك عزيزتي، عليك بالمقابل ان تعلمي طفلك ان ينتظر دوره في المحادثة. ابدأي معه مثلًا بالعدّ الى الـ10 حتى يحين دوره في الكلام وهكذا تعلّمينه شيئًا فشيئًا عدم المقاطعة.

طفلك يلمس الأغراض في المتاجر ويصر على شرائها؟

تعاني معظم الأمهات هذه المشكلة فالطفل لا يفهم أنه لا يمكنه شراء كل ما يحلو له وما طاب لذلك لا يكف عن الصراخ والبكاء حتى ينال مراده. كيف تتصرفين في هذه الحالة؟ شاركي لائحة المشتريات مع طفلك ودعيه يقرأ لك هذه القائمة بنفسه فيدرك تباعًا انه لا يستطيع شراء كل شيء في المتجر.

إقرأي أيضًا: نصائح المعالجة النفسية للتعامل مع الطفل الثرثار والوقح



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!