كيف تتعاملين مع الزوج الذي يصدر أحكاماً مسبقة؟

كيفية التعامل مع الزوج الذي يصدر أحكاماً مسبقة

صحيحٌ أنّه ليس من السهل التعامل مع الزوج المعتاد على إصدار أحكام سابقة لأوانها إلّا أنّه ليس بالأمر المستحيل خصوصاً إذا اتبعت الاستراتيجية المناسبة.

تطرقنا في وقتٍ سابق إلى طريقة التعامل مع الزوج الإستغلالي، واليوم سنكشف عن الخطوات المناسبة للتعامل مع الزوج الذي يصدر أحكاماً مسبقة؛ فما رأيك في الإطلاع عليها؟

3 خطوات تسهل عليك التعامل مع الزوج الذي يصدر أحكام مسبقة

  • الخطوة الأولى: حافظي على هدوئك وتجنبي الإنفعال أو إصدار ردود فعلٍ مبالغ بها أو البدء في الدفاع عن نفسك وموقفك بصوتٍ مرتفع. تحلّي بالصبر وفكّري بأنّ هذه المشكلة لا تتعلق بشخصك إنّما بالشريك المعتاد على التصرف بهذه الطريقة مع كل الناس وفي مختلف الظروف. إلتزمي الصمت، خذي نفساً عميقاً، وحاولي الإبتعاد قليلاً لئلا تتفوهي بكلماتٍ تجعلك أنت المخطئة.
  • الخطوة الثانية: إنتظري حتى يهدأ كل منكما وحاولي التطرّق إلى الموضوع باستخدام صيغة المتكلّم أي "الأنا" إذ أثبتت الدراسات أنّ الإعتماد على "أنت" في التواصل مع الشريك يُشعره أنّه متهم ويدفعه إلى البدء في الدفاع عن نفسه قبل معرفة فحوى الموضوع حتى؛ فكيف بالحري إذا كان زوجك شخص يستبق الأمور بطبيعته؟ هل يُمكنك تخيّل ما قد يحصل؟
  • الخطوة الثالثة: تحدّثي مع زوجك بكل هدوء ووضوح عما يسببه لك تصرفه هذا من مشاعر سلبية مع الحرص على عدم إشعاره باللوم لئلا ينتهي الحديث بتفاقم المشكلة والوصول إلى حائط مسدود.

والآن، إليك العلامات التي تؤكد أن زوجك متمسك بك ولن يتخلى عنك!



إختبار الشخصية

إختبار: ما هي الصفة التي يقولها عنكِ زوجكِ سراً؟