كيفية استخدام حبوب منع الحمل لتاخير الدورة!

كيفية استخدام حبوب منع الحمل لتاخير الدورة

تودين تأخير الدورة بواسطة حبوب منع الحمل اليك اذا كيفية استخدام حبوب منع الحمل لتاخير الدورة وكل ما تحتاجينه من معلومات في هذا الصدد في هذا المقال من عائلتي.

كيفية استخدام حبوب منع الحمل لتاخير الدورة

بعد ان تعرفت معنا في وقت سابق على افضل حبوب منع الحمل ولانك تتساءلين عن كيفية استخدام حبوب منع الحمل لتأخير الدورة فيجب ان تعلمي عزيزتي ان حبوب منع الحمل تمنع افراز الهرمونات التي تؤدي إلى إنتاج البويضات وبالتالي إلى توقف الدورة الشهرية.

يمر الجسم بتغيرات كثيرة في حال توقفت عن استخدام حبوب منع الحمل ومن بين هذه التغيرات هي إعادة انتظام الدورة الشهرية لديك. فقد يستلزم الأمر بعض الوقت قبل إنتظام الدورة الشهرية من جديد وذلك حسب فترة تناول هذا الدواء ونوعيته. فقد يستغرق الأمر أسابيع وحتى أشهر قبل عودة نسبة الهرمون إلى طبيعته وانتظام الدورة الشهرية من جديد.

عادةً، يستغرق الامر ما بين الاربعة إلى الستة أسابيع قبل عودة الدورة الشهرية إلى طبيعتها. تنصح المرأة باستشارة طبيبها المعالج في حال كان قد مر ثلاثة أشهر بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل ولم تعود الدورة الشهرية إلى طبيعتها بعد. كما يمكن أن تكون هناك عوامل متعددة تؤدي إلى عدم بدء الدورة الشهرية وانتظامها ومن بينها الصحة والضغط والوزن.

كم حبة تحتوي عبوة الحبوب التقليدية؟

تحتوي عبوة الحبوب التقليدية على 28 حبة، لكن الحبات الفعالة منها تبلغ 21 حبة فقط! وهي التي تحتوي على هرمونات منع التخصيب. أما الحبات السبع الأخرى فتكون غير فعالة. يطلق على النزيف الذي يحدث أثناء الأسبوع الذي تتناولين فيه الحبوب غير الفعالة اسم نزيف انسحاب، والذي يشبه الدم الذي ينزل في فترة الحيض. وهذا النزيف هو استجابة الجسم لوقف الهرمونات.

اعراض التوقف عن حبوب منع الحمل

وبعد ان اخبرناك متى توقفين حبوب منع الحمل اذا اردت الانجاب، وان كنت بدأت تفكرين في ذلك فاليك اعراض ترك حبوب منع الحمل:

  1. ظهور البثور على الوجه بشكل خاص وفي مختلف مناطق الجسم.

  2. المزاجية الحادة.

  3. الام الظهر والتشنجات.

  4. زيادة حدة اعراض الدورة الشهرية.

  5. زيادة الوزن او نقصانه.

واخيرا، استشيري طبيبك في حال مر اكثر من 3 اشهر على توقفك عن استخدام حبوب منع الحمل ولم تأتيك الدورة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟