التحليل المنزلي للحمل: كيف يتم استخدامه؟

كيفية استخدام التحليل المنزلي للحمل

يعمل تحليل الحمل المنزلي على كشف الحمل من خلال تحديد نسبة هرمون الحمل الـHcg في البول. لكن هل تعلمين كيفية استخدام هذا التحليل؟ وما هي الخطوات التي يجب عليك اتباعها من أجل الحصول على نتيجة مضمونة وفعالة؟

تتعدد كثيرًا أنواع الفحوصات التي يمكنك الإختيار منها إلاّ أن طريقة استخدام كل منها قد تختلف. لا يمكنك الخضوع لفحص الحمل المنزلي في أي وقت كان وإلاّ لن تحصلي على نتيجة مضمونة إذ تشير معظم الدراسات إلى أنه يجب الخضوع له قبل ثلاثة إلى أربعة أيام من موعد الدورة الشهرية.

أما بالنسبة لطريقة استخدام معظم التحاليل فتكون من خلال وضعها في كوب من البول الصباحي الخاص بك والإنتظار لبضع دقائق قبل ظهور النتيجة على الشاشة الصغيرة إما من خلال إعطائك نتيجة ايجابية أو سلبية.

يساعدك موقع "عائلتي" اليوم من خلال تقديم لائحة تتضمّن أفضل التحاليل التي يمكنك استخدامها من أجل تحديد إذا تم حدوث الحمل أم لا:

  • First Response Gold**:** يمكنك الخضوع لهذا الفحص قبل أربعة أيام من موعد الدورة الشهرية المتوقع. تنتظرين نحو ثلاث دقائق قبل معرفتك النتيجة من خلال ظهور كلمة "نعم" أو "لا" على الشاشة الصغيرة.
  • Accu-Clear Early Pregnancy Test**:** يجب عليك الخضوع لهذا الفحص خلال موعد الدورة الشهرية المتوقع وتنتظرين أيضًا لمدة ثلاث دقائق. في حال ظهور خط باللون الزهري إذًا أنت حامل أما في حال عدم ظهوره فإذًا لست حاملاً.
  • Fact Plus One-Step Pregnancy Test: يمكنك الخضوع لهذا الفحص قبل أربعة أيام من موعد الدورة الشهرية من خلال التبول على التحليل لبضع دقائق فقط والإنتظار لمدة دقيقتين قبل ظهور النتيجة.


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟