نصائح وحيل تسهّل عليك اختيار لونًا مناسبًا للجدار والأرضية

كيفية اختيار لون الجدار والأرضية

في حال كنت على وشك الإنتقال إلى بيت جديد أو في حال كنت تفكرين في إعادة ترميم المنزل، لا شك أنك تفكرين في أمور عديدة مثل كيفية اختيار لون الجدار والأرضية.

في حين قد يكره زوجك تغيير ديكور المنزل لأسباب تجعله يخاف يخسرك، إلا أنّ هذا التغيير لا مهرب منه في بعض الأحيان. للأسف، يترتب على تغيير ديكور المنزل أمور وخيارات لا تعد ولا تحصى، وقد يكون الأصعب من بينها اختيار لون الجدار والأرضية بطريقة مناسبة، جذابة ومحاكية لذوقك!

من أصعب القرارات!

على الرغم من أنّ اختيار لون الجدار والأرضية هو من أصعب القرارات التي يجدر بك اتخاذها في مجال تغيير ديكور المنزل، إلا أننت، في هذا المنشور، سنقوم بتزويدك بأهمّ النصائح والحيل التي تساعدك على اتخاذ القرار الصحيح والمناسب.

بعد أن أطلعناك على أفكار غريبة ومميزة لديكورات ورق الجدران في المنزل، حان الوقت لتعرفي ما إذا كان يمكن تطبيق هذه الأفكار في بيتك بناءً على حجم الغرفة.

بغض النظر عن حجم الغرفة، يلعب لون الأرضية والجدار دورًا أساسيًا في جعل الغرفة تبدو أوسع أو أضيق. في حال كانت غرفتك كبيرة وترغبين في أن تبدو أصغر، اختاري ألوانًا داكنة للسقف، وألونًا أفتح للجدران والأرضية، إذ من شأن ذلك أن يجعل الغرفة تبدو أصغر.

أما إذا كانت الغرفة صغيرة وترغبين في أن تبدو أكبر مما هي عليه، فاختاري اللون نفسه للسقف والجدران، وتأكدي من أن يكون اللون فاتحًا، إذ يمكن لتغيير الألوان في هذه الحالة أن يسلّط الضوء على حجم الغرفة الحقيقي.

نصائح ذهبية!

بالإضافة إلى ذلك، تأكدي من التقيد بالإرشادات التالية:

  • اختاري الألوان التي تحبينها لأنك أنت من سينظر إليها كل يوم
  • تأكدي من استغلال الأثاث بطريقة تسلط الضوء على لون الأرضية والجدران
  • تقيدي بمجموعة واحدة من الألوان
  • خذي الإضاءة الموجودة في الغرفة بعين الإعتبار

بعد الإنتهاء من اختيار لون الأرضية والجدار، إليك نصائح اتبعيها عند اختيار تصميم المطبخ الأمريكي!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟