كم يستمر نزول دم الحمل؟

كم يستمر نزول دم الحمل

في سياق التعرف على أعراض الحمل المبكرة، وبعد أن أجبناك في السابق عن السؤال الشائع: "متى ينزل دم علامة الحمل؟"، حان الوقت لنناقش موضوعاً مهماً قد يتبادر إلى ذهنك أيضاً، ألا وهي مدة هذا النوع من النزيف. فإن كنت تتساءلين كم يستمر نزول دم الحمل، سنأتيك بالإجابة التي تبحثين عنها، وذلك كي تميزي بين مؤشر الحمل المبكر هذا والدورة الشهرية.

كل حالة حمل مختلفة عن الأخرى

يؤكد الأطباء أنه ليس من قاعدة ثابتة فيما يتعلق بهذا النوع من أعراض الحمل، فكل إمرأة تختبرها بشكل مختلف، حتى وأنها قد تتبدل بين حمل وآخر لدى المرأة نفسها.

ولكن بشكل عام، تختبر الحامل نزول الدم في الأسابيع الأولى كدليل على تثبيت الحمل في إطار زمني يتراوح ما بين اليوم الواحد الـ3 أيام تقريباً. ولكن عدم إختبار هذا النوع من النزيف لا يؤكد عدم حدوث حمل، إذ أن إمرأة واحدة فقط من أصل 3 تختبره بشكل واضح. كذلك، من المحتمل أن يحدث نزيف خفيف لأقل من يوم قد لا تستطيع رصده.

كيف أميز نزول الدم بعد الحمل عن الدورة الشهرية؟

  • النزيف في حالة الحمل يكون أقل غزارة بشكل ملحوظ، إلا إن كنت تختبرين دورة شهرية خفيفة للغاية.
  • يحدث نزيف تثبيت الحمل قبل أيام قليلة من موعد الدورة الشهرية المعتاد، ولكن لا يمكن الإعتماد على هذا المعيار إن كانت دورتك غير منتظمة.
  • نزيف الدورة الشهرية يبدأ خفيفاً لتتصاعد غزارته على عكس نزول الدم عند تثبيت الحمل، والذي يظهر بشكل وجيز وبالغزارة نفسها.

إعتمدي على هذه المعايير لكشف ما ان كنت حامل أم في أيام دورتك الشهرية الأولى. في شتى الأحوال، بإمكانك التحلي بالصبر والإنتظار ريثما تستطيعين إجراء إختبار حمل منزلي!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟