كم مرة ترغب المراة بالجماع؟

كم مرة ترغب المراة بالجماع

المواضيع

  1. كم مرة ترغب المراة بالجماع؟

  2. فوائد الجماع

تتساءلين كم مرة ترغب المراة بالجماع وكم عدد المرات الطبيعي لممارسة العلاقة الحميمة مع الزوج في مقالنا اليوم سنقدم لك ابرز المعلومات عن هذا الموضوع.

من المفاهيم السائدة الخاطئة ان الرجل قد يرغب في ممارسة العلاقة الزوجية اكثر من المرأة، وفيما اكدت الدراسات ان الرغبة نسبية ولا علاقة لها بالجنس، ولان المرأة قد ترغب في ممارسة الجماع احيانا اكثر من الرجل سنطلعك في مقالنا اليوم على كم مرة ترغب المراة بالجماع.

كم مرة ترغب المرأة بالجماع؟

بعد ان اخبرناك كم مرة للجماع للحمل وان كنت تتساءلين كم مرة ترغب المرأة بالجماع؟ فمن المهم ان تعلمي ان الرغبة الجنسبة تختلف من امرأة الى اخرى وفقا لطبيعة جسم المرأة اولا وعلاقتها بزوجها ثانيا فضلا عن الظروف النفسية والاجتماعية التي تؤثر بشكل اساسي على رغبة المرأة. وانطلاقا من هنا يشدد الخبراء على اهمية ممارسة العلاقة الزوجية بالشكل الجيد، وعدم الاكتراث لعدد المرات، شرط الا يغيب الجماع من الحياة الزوجية.

وبذلك فان العدد الطبيعي لممارسة العلاقة الحميمة يختلف من ثنائي الى اخر، ومن امرأة الى اخرى ولكن يشير الخبراء الى ان العدد المثالي هو 3 مرات في الاسبوع كحد ادنى، او مرة في اليوم للاشخاص الذي يتمتعون برغبة جنسية كبير.

بمعنى اخر وبعد اجابتك عن سؤالك من يرغب بممارسة العلاقة الحميمة أكثر: الرجل أم المرأة؟ وبحيث انك تتساءلين كم مرة ترغب المرأة بالجماع؟ فالاجابة عن هذا السؤال هو ان لا عدد محدد لذلك والاهم هو اتباع المرأة رغبتها ورغبة شريكها وفي حال كانت الرغبة يومية فلا مانع ابدا بذلك.

فوائد الجماع

قد تتشابه فوائد الجماع للحامل وفوائد الجماع الصحية الى حد كبير ولكن قد لا تدركين هذه الاخيرة جميعها، لذلك اطلعي في ما يلي على فوائد الجماع.

  1. تقوية الجهاز المناعي، فقد ثبت ان ممارسة العلاقة الحميمة يوميا تقي الجسم من التعرض لنزلات البرد والالتهابات المختلفة

  2. التخفيف من خطر الاصابة بامراض ونوبات قلبية وتحسين صحة وعمل القلب، فقد ثبت ان ممارسة العلاقة الحميمة اقله 3 مرات في الاسبوع يقلص خطر الاصابة بالجلطات القلبية والسكتات الدماغية الى نسبة 50%

  3. تقوية عضلات قاع الحوض لدى المراة والوقاية من التعرض لسلس البول مع التقدم في السن

  4. تعزيز الحب، اذ ان ممارسة العلاقة الزوجية يوميا تزيد من تعلق الزوجين ببعضهما البعض وتعزز الحب الكبر بينهما

  5. خلق توازن في معدل الكوليسترول في الجسم

  6. حرق السعرات الحرارية بنسبة كبيرة

  7. تنشيط افراز الهرومات المسؤولة عن السعادة وعن محاربة الامراض وخصوصا السرطان

  8. زيادة ثقة كل من المرأة والرجل بنفسيهما

  9. تعزيز العلاقة الزوجية والحفاظ على إستقرارها وإنتعاشها بعيدا عن حياة الروتين والضغوط

واخيرا بعد ان بت تعرفين كم مرة ترغب المرأة بالجماع؟ وان كنت من اللواتي لا يرغبن دائما في ممارسة الجماع اليك حجج فعالة وجديدة لتتهرّبي من العلاقة الحميمة!