اكتشفي كم مرة ارضع طفلي حديث الولادة؟

كم مرة ارضع طفلي حديث الولادة

المواضيع

  1. اهمية الرضاعة الطبيعية!

  2. كم مرة ارضع طفلي حديث الولادة؟

  3. كيف تعرفين ان طفلك جائع؟

تسال الام كم مرة ارضع طفلي حديث الولادة لتحرص على حصوله على التغذية الضرورية لنموه علما ان اوقات وكيفية الرضاعة يصعب توقعها وتختلف من طفل الى اخر. ولمعرفة عدد مرات الرضاعة المناسب للاطفال حديثو الولادة، تابعي عائلتي في هذا الموضوع.

في الواقع، تشعر الام بضغوط كبيرة لتنجح في مهمة الرضاعة الطبيعية، ورغم التعليمات التي تحصل عليها لتنفيذطريقة الرضاعه لاول مره بالشكل الصحيح، تكون المرة الاولى مربكة دوما، وما يدفعها لطرح الاسئلة هو المواعيد المناسبة للرضاعة كي لا يشعر الطفل بالجوع. فكم مرة ارضع طفلي حديث الولادة؟ وكيف اعرف انه جائع؟

اهمية الرضاعة الطبيعية!

يشدد الخبراء على اهمية الرضاعة الطبيعية لأنها تمد الطفل حديث الولادة بالعناصر الغذائية الضرورية لنمو جسمه وعقله. وينصح الاطباء بالاعتماد على الرضاعة الطبيعية الا اذا تعذر ذلك لاسباب قاهرة. فبعض الامهات يواجهن مشكلة العمل والابتعاد عن اولادهن، وهنا قد يهمك الاطلاع على ماذا يفضل الخبراء الرضاعة الطبيعية المباشرة أو الشفط وتخزين الحليب؟

كم مرة ارضع طفلي حديث الولادة؟

يحتاج حديثو الولادة إلى ما يتراوح بين 8 و 12 رضعة في اليوم، وغالبا ما تكون بمعدل مرة كل ساعتين او 3 ساعات. ومن اجل معرفة ما اذا كان طفلك قد وصل الى الشبع، ما عليك سوى مراقبة حركته. اذا توقف او اغلق فمه او ابتعد عن الثدي، يكون قد امتلئ، او انه يرتاح قليلا. وفي هذه الحالة، ساعديه على التجشؤ، واعطيه دقيقة من الراحة ثم قربيه من الحلمة مجددا، للتأكدي ما اذا كان يريد المزيد.

كيف تعرفين ان طفلك جائع؟

ابحثي عن حركات معينة لتعرفي ما اذا كان الطفل جائعا، منها:

  • تحريك اليدين باتجاه الفم
  • مص الاصبع
  • التهيج
  • البكاء المتكرر

ختاما نصحك بالاصرار على الرضاعة الطبيعية نظرا لفوائدها التي لا تعد ولا تحصى، واذا كنت تجدين صعوبة في القيام بها وترتبكين في حمل طفلك لا سيما في الفترة الاولى، فهناك وضعيات جديدة تسهل الرضاعة وتجعلك تستمتعين بها!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟