jana.abdallah jana.abdallah 07-06-2021

المواضيع

  • كم عدد أيام التبويض بالضبط
  • أهم أعراض التبويض

إن كنت تتساءلين كم عدد أيام التبويض بالضبط، فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على هذا الموضوع وإكتشفي ما هي اهم علامات وأعراض التبويض.

ias

مما لا شك فيه أن الإباضة هي جزء طبيعي من دورة المرأة الشهرية وهي تحدث عند خروج البويضة الناضجة من المبيض ثم تتجه الى أسفل المبيض حيث يتم تخصيبها. وتجدر الإشارة أنه اذا كانت الحيوانات المنوية في قناة الفالوب عند إطلاق البويضة فهناك فرصة كبيرة لتخصيب البيوضة مما يعزز فرص الحمل.

كم عدد أيام التبويض بالضبط

كما ذكرنا أن الإباضة تحدق عندما يُطلق المبيض بويضة في منتصف الدورة الشهرية وتبقى قابلة للإخصاب لمدة يوم أو يومين. فقد أشارت العديد من الدراسات وعدد كبير من الأطباء أن الإباضة تحدث قبل حوالي 14 يوم من بدء الدورة الشهرية وأن ذا كانت دورتك الشهرية منتظمة أي 28 يوم، فتكون الإباضة في اليوم 14 تقريباً وتكون أيامك الأكثر خصوبة هي الأيام 12، 13، و 14.

أما في حال كان متوسط الدورة الشهرية 35 يوم، فإن الإباضة تحدث في حوالي اليوم 21 وتكون الأيام الأكثر خصوبة هي الأيام 19، 20، و 21. ونضيف الى هذا أنه عندما تُصبح البويضة ناضجة ومستعدة للإطلاق، يبدء الجسم بإفراز هرمون يحثها على الخروج من المبيض ويحدث التبويض خلال 28 الى 36 ساعة بعد هذه العملية. 

أهم أعراض التبويض

أما بالنسبة للأعراض والعلامات التي تدل على فترة التبويض، فإليك أهم هذه العلامات:

بعد ان تعرفت على عدد أيام التبويض وأهم علاماتها، إكتشفي اسباب آلام التبويض الشديدة!

الحمل التبويض

مقالات ذات صلة

تابعينا على