كم تكون نسبة هرمون الحمل حتى يظهر كيس الحمل؟

كم تكون نسبة هرمون الحمل حتى يظهر كيس الحمل

تسأل المرأة كم تكون نسبة هرمون الحمل حتى يظهر كيس الحمل، والإجابة المفصلة حول هذا الموضوع تجدينها على موقع عائلتي من خلال هذه المقالة العلمية.

عادة ما يكون كيس الحملهو أول علامة على الحمل في الموجات الما فوق الصوتية، ولكن كم تكون نسبة هرمون الحمل حتى يظهر كيس الحمل؟

في الحقيقة، عند الارتباط بمستويات هرمون الحمل، يمكن أن يكون وجود كيس الحمل مفيدًا جدًا في اكتشاف الحمل خارج الرحم أو الحمل غير المتجانس. يمكن استخدامه أيضًا لتحديد ما إذا كنت قد تعرضت لإجهاض مبكر جدًا.

وفي هذه المقالة، تجدين المعلومات كافة حول مستوى هرمون الحمل وظهور كيس الحمل.

كم تكون نسبة هرمون الحمل حتى يظهر كيس الحمل؟

ينبغي رؤية كيس الحمل على الموجات الما فوق الصوتية في حوالي 5 أسابيع عندما يصل مستوى هرمون الحمل إلى حوالي 1500 إلى 2000.

ويعود السبب الرئيسي وراء إجراء الموجات الما فوق الصوتية في بداية الحمل، الى اكتشاف الحمل داخل الرحم واستبعاد الحمل خارج الرحم. إذا تم الكشف عن الحمل خارج الرحم، فإن الموجات الما فوق الصوتية مفيدة عند معرفة كيفية إدارته. الهدف من التصوير بالسونار في وقت مبكر ليس دائمًا تحديد قابلية الحياة وعمر الجنين، على الرغم من أنه سيتم تحديده إذا تم الكشف عن الحمل داخل الرحم.

اكتشفي أيضًا: نسبة هرمون الحمل الرقمي الطبيعي!

في المراحل المبكرة من الحمل، تكون الموجات الما فوق الصوتية عبر المهبل أكثر دقة من الموجات فوق الصوتية على البطن، إذ يكون الكيس مرئيًا قبل أسبوع أو أسبوعين، في حوالي 5 أسابيع. يبلغ متوسط قطر الكيس في هذا الوقت من 2 إلى 3 مليمترات. في حوالي 5.5 أسبوع، يمكن رؤية كيس الصفار داخل كيس الحمل.

دلالة عدم رؤية كيس الحمل بالموجات الما فوق الصوتية

إذا مرّت خمسة أسابيع على آخر دورة شهرية لك ولكن لم يتم قياس مستوى هرمون الحمل لديك، فهناك احتمال أن عدم رؤية كيس الحمل يعني ببساطة أنّ الإباضة تأخّرت وأن حملك لم يصل بعد إلى عمر الحمل 5 أسابيع. قد يطلب طبيبك إجراء متابعة بالموجات الما فوق الصوتية في غضون أيام قليلة أو أسبوع. هناك عدة أسباب أخرى لعدم اكتشاف كيس الحمل، وهي:

  • الحمل خارج الرحم: إذا كان مستوى هرمون الحمل أعلى من 1500 إلى 2000 وكان كيس الحمل غير مرئي، فقد يقوم طبيبك بتشخيص الحمل خارج الرحم. وإذا لم تكن لديك مستويات ملحوظة لهرمون الحمل أو إذا كان المستوى أقل من 1500، فمن المحتمل أن يطلب طبيبك متابعة.
  • الحمل الكيميائي: من الممكن أيضًا أن يكون قد حدث إجهاض مبكر جدًا، ويسمّى بالحمل الكيميائي. في هذه الحال، يتوقف الحمل عن التطور قبل أن يصبح كيس الحمل كبيرًا بما يكفي ليتم رؤيته في الموجات الما فوق الصوتية.

وأخيرًا، حذارِ الأطعمة التي تسبب الإجهاض في الشهر الأول!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟