ملكتان مستقبليتان على عرش باكينغهام، أيهما تفضل الملكة الحالية؟

كايت ميدلتون وكاميلا باركر بولز

كايت ميدلتون دوقة كامبريدج وكاميلا باركر دوقة كورنوول هما زوجتا الملكان المستقبليتان لبريطانيا. لكن من بينهما الأوفر حظا؟ ومن منهما تفضل الملكة الحالية؟

وفق عدد من الخبراء المختصين بالشؤون الملكية، ان ملكة بريطانيا ستتقاعد قريبا بعد اكثر من 65 على عرش المملكة. في هذا الإطار، قال المؤرخ الملكي روبرت جوبسون: "لن تتنحى الملكة نهائيا عن العرش عام 2021، لكنها ستولي لتشارلز مهام ملكية أكبر لتحضيره ليكون ملكا".

في حال عدم تنحي الملكة، سيكون على تشارلز انتظار وفاة والدته ليتوج هو ملكا على عرش المملكة المتحدة.

في سياق آخر، وكون الأمير تشارلز قد تخطى عمره الـ 70، كثرت الأقاويل التي تفيد بأن الأمير تشارلز قد يتنازل عن العرش لابنه الأكبر ويليام. في هذا الإطار، اصبح هناك ملكتين مستقبليتين على عرش باكينغهام، فأيتهما تفضل الملكة الحالية؟

كاميلا باركر بولز

في تسعينيات القرن الماضي، كانت كاميلا باركر بولز السيدة الأقل شعبية وحبا لدى البريطانيين، ويعود ذلك الى كونها، في نظرهم، اللائمة في تدمير زواجه من الأميرة ديانا، محبوبة الشعب.

لكن عقب زواج كاميلا اخيرا من الأمير تشارلز عام 2005، باتت هي المرأة الأعلى شأنا في العائلة الملكية بعد الملكة إليزابيث. لكن رغم ذلك،وعلى الرغم من ان زوجات الملوك يمنحن لقب "الملكة الزوجة"، الا ان كاميلا لن تحصل ابدا على لقب الملكة، بل ستمنح لقب "الأميرة الزوجة" فقط.

كايت ميدلتون

على الرغم من ان المرأة المفضلة بالنسبة الى الملكة هي صوفي، كونتيسة وسكس وزوجة الأمير إدوارد، الا انها لن تكون يوما "الملكة الزوجة" كون زوجها يحل اليوم في المرتبة 11 في سلالة الحكم.

في هذا الإطار، تسعى الملكة الى تدريب دوقة كامبريدج من خلال إناطتها بمهام ملكية عديدة وإرسالها في عدد كبير من المهمات الملكية. فعندما يصبح الأمير ويليام ملكا، ستمنح كايت لقب "الملكة الزوجة".

بالإضافة الى ذلك، ستمنح كايت لقب "الملكة الأم" عندما يستلم ابنها الأكبر الأمير جورج الحكم يوما ما.

لذلك، غالبا ما نرى كايت في الإعلام وبين الناس، وقلما نرى كاميلا في مواقف مشابهة. والشعب البريطاني لا يتذمر من هذا الموضوع ابدا اذ انه يحب الدوقة كايت ميدلتون لجمالها ورقيها وكيفية تعاملها من أطفالها.

فهل يعني ذلك ان الملكة تفضل لو ان كايت ميدلتون هي من ستكون المرأة الأهم في المملكة بعد رحيلها بدلا من كاميلا باركر بولز؟

اعرفي ايضا السبب المفاجئ لاهتمام الأمير وليام بابنه جورج في حين تركز زوجته على ابنتها شارلوت!



أبراج

برج الجوزاء
سواء أكنت تؤمنين بالابراج أو كلا، إلا أنه لا يمكنك التنكر لتأثيرها الكبي ...
أبراج