abir.akiki abir.akiki 22-09-2022

تبحثين عن أسباب قلة التركيز اثناء الحمل؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقعنا واحصلي على كيفية التعامل مع التعب في هذه الفترة.

ias

تواجه المرأة في الحمل عوارض قد تبدو عشوائية أحيانًا، مثل الشعور بالركلات فجأة أو النغزات في الرحم. ولكن على الرغم من ذلك، هناك بالفعل أسباب فيزيولوجيا وراء كل هذا. والجدير ذكره أنّ عوارض قلة التركيز أكانت خفيفة أم قوية تُجهد جسم الحامل بشكل ملحوظ.
في هذه المقالة، سنكشف لك عن أسباب الشعور بقلة التركيز والتعب، تابعي القراءة!

أسباب قلة تركيز الحامل

تعتبر قلة التركيز عارض جانبي موقت للحمل ناتج عن عوامل عدّة:

  • بطنك يكبر: يتغير مركز ثقل بطنك مع التقدّم في الحمل، مما يؤدي إلى عدم انتظام توازنك. يظهر عدم الارتياح في التوازن أكثر وضوحًا عندما تتسلقين مجموعة من السلالم أو تمشي على سطح زلق أو تحملين شيئًا ثقيلًا. قد يؤدي عدم القدرة على رؤية ما وراء بطنك إلى قدميك أيضًا إلى زيادة احتمالية حدوث الانزلاقات
  • مستويات هرمونك تتغير: هرمونات الحمل التي تعمل على إرخاء المفاصل والأربطة وتسبب احتفاظك بالسوائل الزائدة تسبب متلازمة النفق الرسغي، مما يجعل قبضتك على الأشياء أقل صلابة وثباتًا.
  • نسيان الحامل: يمكن لدماغ الحمل أيضًا أن يجعلك على الأرجح لن تنسي المكان الذي تركت فيه المفاتيح فحسب، ولكن عندما تجدينها بالفعل، ستستمرين في إسقاطها.

مواجهة قلة التركيز في الحمل

على الرغم من أن قلة التركيز يمكن أن تجعل المهام اليومية البسيطة أكثر صعوبة، إلا أن معظم حالات الحمل غير المرغوبة ليست أكثر من مجرد إزعاج. ومع ذلك، لأسباب واضحة، يجب أن تحاولي تجنب السقوط أثناء الحمل. إليك بعض النصائح لذلك:

  • تحرّكي بعناية: خففي من سرعتك، وبخاصّةٍ أثناء الاستحمام أو عندما يكون الجو باردًا في الخارج. لا ترتدي نعالًا أو جوارب زلقة من دون أحذية
  • لا تحملي ما لا تريدين إسقاطه: ستبقى قلة التركيز رفيقتك لفترة من الوقت، لذا اتركي المزهرية المفضلة لديك على الرف في الوقت الحالي، ودعي شخصًا آخر يقوم بتحميل وتفريغ غسالة الصحون

أخيرًا، إذا كنت تشعرين بالانتفاخ الشديد وتعانين أيضًا من عدم وضوح الرؤية أو زيادة الوزن المفاجئ غير المبرر لا علاقة لها بعاداتك الغذائية، فراجعي طبيبك. في حالات نادرة نسبيًا، يمكن أن يكون علامة على ارتفاع ضغط الدم غير المشخص أو تسمم الحمل، والذي يمكن أن يسبب تورمًا متوسطًا إلى شديدًا في اليدين.

الحمل اعراض الحمل صحة الحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على