اكتشفي قصص مسلية للاطفال قبل النوم!

قصص مسلية للاطفال قبل النوم

المواضيع

  1. القصة الأولى: الغرابان الخاسران

  2. القصة الثانية: القنفذ والحيوانات الصغيرة

اليك قصص مسلية للاطفال قبل النوم ستتعرفين معنا على قصص مفيدة ينام طفلك بعد سماعها بهناء من اجل راحتك وراحته في ان فمن المهم ان يسمعها طفلك من اجل صحته النفسية!

عرفناك في ما سبق على اهمية قراءة القصص للاطفال وحضرنا لك بعضا منها لتحضيرك لوقت النوم. يحب الأطفال ان يستمعوا الى القصص اللطيفة قبل ان يناموا وتتميز هذه القصص لانها نوع من الادب الفني المستوحى من الواقع او من الخيال وتعتبر هذه القصص طريقة لتعليم الأطفال وتربيتهم تزرع فيهم القيم الأخلاقية والتعليمية وتنمي افاقهم الفكرية وتوسع الخيال لديهم والدقرة على التصور. في مقالنا هذا سنعرفك على بعض قصص الأطفال الممتعة والجميلة.

القصة الأولى: الغرابان الخاسران

في غابة نائية، لاحظت الحيوانات غرابين يتشاجران وهما واقفين على غصن شجرة مرتفعة فاتى الثعلب الماكر محاولا فهم ما يجري بينهما وعندما اقترب طرح هذا السؤال على الغرابين: ماذا دهاكما أيها الغرابان؟ فأجاب واحد منهما: كنا قد قررنا تشارك قطعة الجبن هذه بعد تقسيمها بشكل متساو الا ان الغراب الغبي يسعى لاخذ ما لا يستحقه وزيادة نصيبه. فضحك الثعلب قائلا: ساساعدكما باذن منكما على إيجاد حل للمشكلة بتقسيم قطعة الجبن بشكل متساو، ما رايكما؟ تشاور الغرابان في ما بينهما وقررا ان يجاريا الثعلب في اقتراحه فاعطياه قطعة الجبن. عندها قسم الثعلب القطعة قائلا: يا للهول اخطات التقسيم فالقطعة الأولى اكبر من الثانية. هلا صححت خطئي باكل القليل من من الأكبر حتى تناسب الثانية في الحجم؟ العدل أساس الحق! وتناول قضمة من القطعة الكبيرة لتصبح اصغر من الأولى وما لبث ان اعتذر للغرابين عن الخطا الذي ارتكبه وأعاد الكرة بتناول قطعة من الأصغر لتتساوى القطعتان وبقي الثعلب يسيء التقسيم حتى تناول قطعة الجبن بأكملها وهرب من الغرابين. وهكذا تعلم الغرابان ان يحلا مشاكلهما لوحدهما بدون تدخل الاخرين وخاصة الثعلب الماكر في ذلك.

القصة الثانية: القنفذ والحيوانات الصغيرة

عاش في غابة جميلة قنفذ صغير يدعى قنفوذ وكان محبا للعب مع الحيوانات على الرغم من خشية الحيوانات ان يلعبوا معه بسبب ظهره الممتلئ بالشوك ما يسبب بالاذية لكل من يقترب منه من الحيوانات فان اقترب الارنب لمشاركته اللعب بالكرة ثقبها وان اقتربت السلحفاة وامسكت يده ليمشيا سويا اذاها وفي احد الأيام اخذ قنفوذ القرار بان يدخل الى بيته ولا يغادره ابدا محبة باصدقائه وخشية من اذيتهم. ظل قنفوذ مختبئا ليومين في بيته بدون ان يراه احد من الحيوانات الذين بدؤوا يتساءلون عن سر اختفاء صديقهم وعندما علموا السبب فاجاوه بهدية لمساعدته على حل مشكلته بدون ان يبتعد عن أصدقائه الذي يجمعه بهم الحب والوئام. تجمع الأصدقاء واتوا قنفوذ بالهدية الى منزله حيث فتحها ولم يجد فيها غير قطع من الفلين فلم يفهم الرسالة. وما لبث ان اقترب منه اصدقاؤه وبدؤوا بوضع القطع على اشواك ظهره لتغطيتها وحضنوه بكل محبة وحب وانطلقوا جميعا معا الى الغابة بلا خوف لان الصداقة اقوى من أي مشكلة قد تطرا.

وأخيرا عرفناك على قصص مسلية للأطفال يمكنك ان تخبريها إياها قبل النوم. نامل ان تكوني قد استمتعت بقراءتها بقدر ما سيستمتع طفلك بسماعها والان تابعينا في كيفية تربية الاطفال!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!