قدّمي هذه الفواكه لعائلتك على مائدة الإفطار...

قدّمي هذه الفواكه لعائلتك على مائدة الإفطار...

خلال شهر رمضان يستبدل العديد من الأشخاص تناول الفواكه بالحلويات الرمضانية التي تزيّن المائدة عند الإفطار؛ إلّا أنّ تصرّفاً كهذا من شأنه أن يزوّد الجسم بالسكر والدهون المشبّعة، والسعرات الحرارية ما يؤدّي إلى العديد من المشاكل الصحية. وعلى عكس الحلويات، تقدّم الفواكه الفيتامينات، المعادن الضرورية، والسوائل للجسم ما يضمن سلامة صحته خلال هذا الشهر الفضيل. لذلك، تنصحك "عائلتي" أن تقدّمي لعائلتك الفواكه التالية على مائدة الإفطار:

*البرتقال : يحتوي البرتقال على كميات كبيرة من الألياف الغذائية التي تحفّز إنتاج العصارة الهضمية وتُريح من الإمساك. كما أنّه يحتوي على الفيتامين C ، الذي يزوّد الجسم بالنشاط ويحمي من الأمراض، إضافة إلى المساعدة في الوقاية من جفاف الجسم بعد يوم صيام طويل.

-**الموز**: يزوّد الموز الجسم بالطاقة نظراً لغناه بالفيتامينات والمعادن. كما أنّه غنيّ بالبوتاسيوم ما يساعد في تحسين الدورة الدموية التي توصل الأكسيجين إلى الدماغ. وذلك بالإضافة إلى أنّه يساهم في تنظيم نبضات القلب ويحافظ على معدّل سليم للمياه في الجسم.

*العنب : يمدّ العنب الجسم بالماء ويزوّده بالطاقة الحيوية. ونظراً لغناه بالألياف، يمنع العنب حدوث الإمساك الذي يعدّ من الحالات الشائعة في شهر رمضان.

*البطيخ : يمدّ البطيخ الأحمر الجسم بالطاقة والمواد الغذائية وهو ما يحتاجه كل صائم، كما أنّه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، الأمر الذي يجعل منه فاكهة فعالة لتسهيل حركة الأمعاء والشعور بالشبع. إضافة إلى ذلك، يزوّد البطيخ الجسم بكمية كبيرة من الماء ما يحميك من جفاف الجسم.

*الأناناس: تحتوي فاكهة الأناناس على أنزيم طبيعي يدعى بروميلاين وهو مسؤول عن تفكيك البروتين والمساعدة في عملية الهضم. وذلك بالإضافة إلى غناه بالفيتامينات والمعادن الضرورية لسلامة صحة الجسم.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!