في أي شهر أحدد نوع الجنين؟

في اي شهر اعرف نوع الجنين

في أي شهر يمكن أن أحدد جنس الجنين؟ يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي تطرح من قبل النساء الحوامل. تتشوّق المرأة كثيرًا لمعرفة إن كانت سترزق ببنت أم ولد بعد انتهاء فترة الحمل.

غالبًا ما تتمكنين من تحديد نوع الجنين خلال منتصف الحمل أي ما بين الأسبوع السادس عشر والأسبوع العشرين من خلال الخضوع لفحص بالموجات فوق الصوتية. لكن في بعض الأحيان، قد لا تكون الأعضاء التناسلية واضحة جدًّا ولذلك قد تضطرين إلى الإنتظار لبعض الوقت.

ففي حين تبدأ الأعضاء التناسلية بالتشكّل بدءًا من الأسبوع السادس من الحمل إلاّ أنها تكون متشابهة كثيرًا الى حين الأسبوع الرابع عشر تقريبًا.

أما خلال الأسبوع الثامن عشر، فيحاول الطبيب أن يكشف في حال كان الجنين في وضع يسمح برؤية الأعضاء التناسلية بوضوح. في حال لم تكن ظاهرة، سيطلب منك الخضوع لفحص آخر في وقتٍ لاحق.

هذا ويمكن لبعض النساء أن يكتشفن نوع الجنين من خلال الخضوع لفحص دم مخصّص لذلك خلال الأسبوع العاشر من الحمل والذي يحدّد أيضًا في حال كان يعاني من أي تشوّهات خلقية .

أما من الفحوصات الأخرى التي من شأنها أن تكشف نوع الجنين فتتضمّن فحص بزل السلى أو فحص زغابات المشيمة الذي يعرف أيضًا بالـCVS.

تخضع المرأة عادةً لهذه الفحوصات ما بين الأسبوعين العاشر والثالث عشر لتتمكّن أيضًا من تحديد في حال كان الجنين يعاني من أي اضطراب وراثي أو مشاكل في الكروموسومات التي تؤدي بدورها إلى معاناته من متلازمة داون إلاّ أن قد يكون لهذه الفحوصات بعض الآثار الجانبية إذ إنها تزيد من احتمال تعرّضك للإجهاض.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟