فيديو مذهل على كل أم مشاهدته عن السنوات الأولى لطفلها!

فيديو مذهل عن السنوات الأولى للطفل

رغم أنّ صغارنا لا يستطيعون بعد التعبير عن أنفسهم خلال السنة الأولى إلّا من خلال البكاء وتعابير الوجه، إلّا أنّهم حتماً يتواصلون معنا منذ لحظة ولادتهم؛ فهذا الرابط المذهل الذي نشعر به كأمهات يمرّ بمراحل عديدة، ويلعب دوراً كبيراً في بناء شخصية الطفل وطريقة تصرفه لاحقاً.

في هذا السياق، ولمساعدتكِ على فهم هذا الموضوع بشكل أكبر، جئناكِ بفيديو مذهل يشرح لكِ الرابط بينكِ وبين صغيركِ في السنة الأولى بطريقة لم تسمعيها من قبل، وكيف تتبدل شخصيته في السنة الثانية وتتبلور بشكل أوضح.

وقت الإستحمام هو المفضل لديه!

ويشدد الدكتور في علم النفس "مجدي إسحق" ضمن هذا الفيديو على أهمية اللمس بالنسبة للطفل في عامه الأوّل، وبالأخص الشهر الـ6 الأولى، لدرجة أن وقت الإستححمام يصبح المفضل لديه ويستمتع به لتقوية الروابط بينه وبين أمّه.

الألعاب صُنعت كي تُكسر!

أمّا ما بين عمر السنة وعمر السنتين، فينتقل الطفل من الرغبة بالتوصل باللمس مع الأم إلى حبّ الإكتشاف لكلّ ما يرصده من حوله. إذ يركّز طاقتهفي هذه المرحلة على فهم كيفية عمل الأمور، فتجدينه يحدث الفوضى وحتى يقدم على التكسير قليلاً عند اللعب، وهو أمر طبيعي للغاية.

لا تفوتي مشاهدة الفيديو أدناه لأنّه سيغير نظرتكِ نحو هذه المرحلة الدقيقة ولكن التي عليكِ الإستمتاع بكل دقيقة منها، كما سيسهل عليكِ التعامل مع صغيركِ بعد فهم سبب تصرفاته:

فهل أعجبكِ الفيديو وشعرتِ بأنّه أجابكِ على بعض التساؤلات؟ رأيكِ يهمنا، فأخبرينا عنه ضمن خانة التعليقات، كما شاركي المقال مع صديقاتكِ من أمهات ليشاهدنه بأنفسهن!

إقرئي المزيد: فيتامين أساسي لصغارنا لا يمكن إستمداده من أي نوع من الأطعمة أو المكملات الغذائية، فما هو؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟