ماذا لو نظرنا للعالم في رمضان بعيون أطفالنا وتعلّمنا منهم؟

فيديو عن النظر للعالم في رمضان بعيون الأطفال والتعلم منهم

لا شكّ في أنّ شهر رمضان الفضيل يشكّل الفترة الأمثل لتعزيز روابط التواصل لدى صغارنا وتعليمهم مبادئ المشاركة، ولكن ماذا لو تماهينا هذه المرّة بهم، لنحاول رؤية العالم من عيونهم وكيف يشاركونه مع الآخرين؟

فكثيرةٌ هي المبادئ والقيم التي نستطيع أن نستوحيها من تصرفات صغارنا العفوية، وذلك لأنّهم يتصرفّون حسب ما تمليه عليهم قلوبهم دون أي نوايا أو أبعاد. ومن هذه المبادئ، نذكر:

الإستمتاع باللحظات البسيطة:

لا حاجة لإقامة الحفلات الكبيرة أو المشاريع المكلفة كي يستمتع صغيركِ، إذ تجدينه وهو مبستم والسعادة تغمر قلبه بفضل أمور بسيطة للغاية، كقطعة سكاكر أو لعبة صغيرة. بالتالي، فلنتعلّم من صغارنا كيفية إيجاد الفرح في أبسط الأمور خلال شهر رمضان، والإستمتاع برفقة العائلة والأصدقاء دون الحاجة لتعقيد الأمور.

عدم القلق حيال التفاصيل:

هل تذكرين متعة أيام الطفولة، وقتما غابت الهموم عن بالنا؟ تعلّمي من طفلكِ في هذا الخصوص الإسترخاء وعدم الشعور بالهلع أو الغضب إن لم تجرٍ الأمور كما خطّطتِ لها. حاولي طمأنة نفسكِ قدر الإمكان وعدم القلق حيال أبسط الأمور في شهر رمضان، خصوصاً في ما يتعلّق بالمهام المطلوبة منكِ.

العطاء والتواصل مع الآخرين:

للأسف، قد نقع ككبار في مفهومي الـ"نحن" والـ"هم"، والذي قد يدفعنا أحياناً إلى عدم الإكتراث لمن هم خارج دائرة مجتمعنا الصغير. ولكن أطفالنا يفكّرون بطريقة مغايرة، فهم قادرون على التعاطف مع الآخرين دون التوقف عند حدود المرتبة الإجتماعية، أو أي نوع من أنواع الجماعات التي قد تقسّمنا وتدفعنا إلى التمييز.

هذه الرسالة المهمة تتبلور في فيديو مؤثر وملهم سنطلعكِ عليه في ما يلي، لتجدي من خلاله أنّه بإمكاننا تعلم الكثير من صغارنا عندما يتعلق الأمر بالعطاء والتعامل مع الآخرين. ولعلّ هذا ما أرادت الإضاءة عليه محلّات Babyshop التي أطلقت الفيديو في حملتها تحت إسم "عالم بدون حواجز".

فشاهدي الفيديو، وتماهي بالقيم التي يمثّلها:

بالفيديو: عالم بدون حواجز!

فلنتعلّم كيفية النظر إلى العالم من حولنا بعيون أطفالنا!

كما رأيتِ، بإمكاننا تعلّم الكثير من أطفالنا في هذا الشهر الفضيل؛ فلنفتح قلوبنا، أبوابنا وعقولنا ولننظر إلى العالم من حولنا بدون حواجز كما يفعل صغارنا!

هل أعجبكِ الفيديو؟ شاركي على أوسع نطاق ممكن، وذلك من خلال إستخدام وسم #WorldWithoutWalls لنشر هذه الرسالة المهمة، والتي تحمل الكثير من قيم رمضان!

إقرئي المزيد: حيل بسيطة وفعالة لتدريب طفلك على صيام رمضان!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟