abir.akiki abir.akiki 23-11-2022

فيتامين سي للحامل مهم لنمو الجنين وتطوره بشكل صحي، لذا أكشف لك مقدار ما تحتاجينه أثناء الحمل والاطعمة الغنية بهذا الفيتامين.

ias

يعتبر فيتامين سي من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء والغنية بمضادات الأكسدة، وهو ضروري سواء كنت حاملاً أم لا. على الرغم من كونه معززًا للمناعة، إلا أن فيتامين سي يلعب أيضًا دورًا مهمًا في نمو الجنين وقد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأنواع معينة من السرطان.
مع وضع كل هذه الفوائد في الاعتبار، قد تتساءل الحامل عن المقدار الموصى به وعما إذا كان يجب تناول مكمل فيتامين سي أثناء الحمل.
للإجابة عن تساؤلاتك هذه، تابعي القراءة وتعرفي أيضًا على الاطعمة التي يمكن أن تزوّد بالفيتامين سي بشكل آمن خلال الحمل.

كمية الفيتامين سي الموصى بها للحوامل

يجب أن تحصل الحوامل اللواتي يبلغن من العمر 19 عامًا أو أكبر على حوالي 85 ملليجرام من فيتامين سي يوميًا. لوضع هذا في المنظور الصحيح، فإن كوبًا من عصير البرتقال وكوب من عصير الفراولة سيوفر أكثر من ضعف جرعتك اليومية من فيتامين سي.

أفضل الأطعمة الغنية بفيتامين سي للحوامل

عندما تسمعين بالفيتامين سي، من المحتمل أن تفكّري أوّلًا في البرتقال، ولكن يمكنك أيضًا النظر إلى العديد من الفواكه والخضروات الغنية بهذا الفيتامين، والتي سأعددها لك فيما يلي:

تناول مكملات فيتامين سي أثناء الحمل

قد تتساءلين عما إذا كان من الآمن، أو من الضروري، تناول مكملات فيتامين سي أثناء الحمل، وبخاصّةٍ إذا كنت تأملين في تعزيز مناعتك خلال موسم البرد والإنفلونزا.
في الواقع، إنّ أحدث الأبحاث حول تناول فيتامين سي أثناء الحمل مختلطة ومحدودة، ولا توصي منظمة الصحة العالمية بإضافة مكمل إضافي لفيتامين سي إلى ما قبل الولادة. ولكن، إذا كنت قلقة بشأن حصولك على ما يكفي من فيتامين سي من خلال النظام الغذائي، فاسألي طبيبك عما إذا كان مكمل فيتامين سي مناسبًا لك.

أخيرًا، يجب أن يكون تناول نظام غذائي صحي ومتوازن مع الكثير من الأطعمة الغنية بالفيتامين سي وتناول فيتامينات ما قبل الحمل أكثر من مجرد تغطية القواعد الخاصة بك كحامل.

الحمل صحة الحامل نصائح للحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على