فيتامينات تزيد الوزن بسرعة!

فيتامينات تزيد الوزن بسرعة

تعتقد معظم النساء أن طريقة زيادة الوزن سهلة إذ تتمكن المرأة من تناول أي نوع من الطعام، أكان دسمًا أم لا. لكن هذا الأمر غير صحيح إذ تجد بعض النساء صعوبة في ذلك. إذا كنت من بين النساء اللواتي يعانين من نقص في الوزن، سنسهل عليك العملية اليوم وسنقدم لك أفضل فيتامينات تزيد الوزن.

  • فيتامين ب12: إذا كنت تنوين اكتساب الوزن، عليك التأكد من إضافة الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين ب12 إلى نظامك الغذائي إذ يزيد من شهيتك ومن رغبتك في تناول الطعام. تتعدد الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين ومن بينها البيض والقريدس واللحوم والسمك. هذا ويمكنك تناول اللبن الزبادي مع إضافة إليه ملعقتين صغيرتين من العسل أو الغرانولا أو التوت.
  • فيتامين أ: من أجل زيادة الوزن بشكلٍ صحي وسليم، عليك التأكد من زيادة كتلة العضلات في الجسم. كما يساعد الفيتامين أ على علاج بعض الأعراض التي تعاني منها النساء اللواتي يواجهن مشاكل في وزنهن ومن بينها الشعور بالتعب والإرهاق. أما الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين أ فتتضمن البروكولي والبيض والسبانخ وغيرها.
  • الفيتامين سي: غالبًا ما ينصحنا الأطباء بالحصول على الفيتامين سي إذا كنا نعاني من البرد أو الزكام. إذا كنت تجدين صعوبة في زيادة الوزن بسبب معاناتك من الضغط الحاد، إذًا عليك التأكد من حصولك على الفيتامين سي إذ يعمل على علاج هذه المشكلة. أما للحصول على هذا الفيتامين فيمكنك تناول الفلفل الحار و الجريب فروت والقرنبيط والبرتقال وغيرها.
  • الفيتامين د: يساعد هذا الفيتامين على زيادة العضلات في الجسم ويحافظ على الكثافة المعدنية الطبيعية للعظام ويقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام. أما الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين فتتضمن السمك وصفار البيض ومختلف أنواع الأجبان وغيرها.

أخيرًا، إذا كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، لا تترددي حيال استشارة أخصائية التغذية التي يمكنها أن تساعدك في كل ما يخطر في بالك.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟