وضع بصلة حمراء حول عنقه: ما اكتشفه لا يصدّق..

البصل الأحمر على العنق

للبصل فوائد صحية كثيرة فهو ينقّي الدم والبشرة ويقتل البكتيريا في الجسم، وقد أُثبتت فعاليته علميًا في الوقاية من بعض أمراض السرطان. ونظرًا لقدرته الكبيرة على استخراج السموم من الجسم تمّ استخدامه منذ مئات السنين في الطب الصيني. لكن هل تعلمين كيف يؤثر وضع بصلة حول العنق على الصحة؟ إليك: 8 فوائد جمالية مفاجئة للبصل!

لقد أثبتت التجارب التي أجريت على أشخاص وضعوا البصل حول عنقهم قبل النوم أنّ هذا الأخير يؤدي إلى انخفاض ضغطهم بنسبة كبيرة إذ إنّ البصل يساهم في خفض ضغط الدم وتضرّر الشرايين وبالتالي في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية بفضل مضادات الأكسدة الموجودة فيه بنسب كبيرة.

وقد أثبتت الدراسات أيضًا أنّ البصل باحتوائه على الفلافونويد "الروتين" يقي من تكتّل الدم وتجلّطه. ناهيك عن فوائده الأخرى الكثيرة وفعاليته في تقوية العظام إذ إنّ الدراسات قد أظهرت أنّ استهلاك البصل بصفة يومية يقوّي العظام ويقي من تفكّكها وتكّسرها مع العمر.

وأخيرًا، للبصل حصّة الأسد في علاج اضطرابات الغدّة فقد نصح بعض الأطباء الأشخاص الذين يعانون مشكلات في الغدة بوضع شرائح البصل الأحمر على أعناقهم وتدليك المنطقة التي توجد فيها الغدد الدرقية بها وستزول هذه الإضطرابات تدريجيًا.

تعدّدت فوائد البصل ومنافعه على الصحة ما جعل من استخدامه في الوجبات اليومية خيارًا مجديًا على كل الأصعدة والمستويات. إقرأي أيضًا: لا تدعي البصل يبكيك!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!